الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر يطلق حملة من بيت لبيت لتوعية المواطنين حول مرض أنفلونزا الطيور بمخيم النصيرات

نشر بتاريخ: 27/02/2006 ( آخر تحديث: 27/02/2006 الساعة: 17:18 )
غزة -معاً- أطلقت جمعية الهلال الأحمر بقطاع غزة حملة " من بيت لبيت" بمخيم النصيرات من اجل تثقيف المواطنين حول مرض أنفلونزا الطيور.

وتأتي هذه الحملة ضمن مشروع العمل مقابل التنمية الصحي, بالتعاون مع قسم التثقيف الصحي والمجتمعي التابع لإتحاد لجان العمل الصحي ، وتشمل الحملة توزيع نشرات تثقيفية تعمل علي تعريف بمرض أنفلونزا والفيروس المسبب له، وكيفية انتقال الفيروس للإنسان بواسطة الطيور.

وتتضمن النشرة كيفية سبل الوقاية من المرض بعد التعريف بكيفية انتقال العدوى كما تحتوي على أكثر الفئات عرضة للإصابة، محذرة من عدم وجود علاج مختار ذو فعالية مجدية لهذا الفيروس.

وقال وسام عبد الكريم منسق الاتصال بجمعية الهلال الأحمر بالنصيرات أن الحملة ستستمر حتى نهاية الشهر الحالي مؤكدا أن الطاقم سيقوم بزيارة المؤسسات التعليمية لاسيما المدارس والمرافق العامة من أجل التوعية بهذا المرض الفتاك.

من جهته شدد المحامي فادي أبو شاويش المتطوع بالهلال على ضرورة معرفة المواطن الفلسطيني لهذا المرض الخطير الذي تناقلته وسائل الإعلام المختلفة ، قائلاً " أن درهم وقاية خير من قنطار علاج "

واكد ابو شاويش على أن مؤسسات المجتمع أبدت اهتماماً بالغا في التعامل معنا والعمل على مساعدة الطاقم في دوره الذي يخدم المجتمع علي المستوي الثقافي والصحي.