الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركـة فتح تستنكر التصريحات العدوانية لأولمرت بشأن الرئيس والنظام السياسي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 27/02/2006 ( آخر تحديث: 27/02/2006 الساعة: 17:37 )
رام الله - معا - استنكرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" التصريحات العدوانية لرئيس الحكومة الإسرائيلية المؤقت ايهود أولمرت معتبرة هذه التصريحات مسا بالرئيس والنظام السياسي الفلسطيني، وانها تكشف عن المحاولات الإسرائيلية المستميتة لخلق حالة من الشقاق بين الرئيس والحكومة الفلسطينية التي كلفت حماس بتشكيلها بهدف تبرير ما أفصح عنه في ديختر تحويل حياة الفلسطينيين إلى جحيم.

واكدت حركة فتح في بيان لها اليوم وتلقت معا نسخة منه أن هذه التصريحات تشكل عدواناً على السلطة الوطنية وتعيد إلى الأذهان سياسة إبعاد الرئيس الراحل ياسر عرفات وحصاره في المقاطعة تثبيتاً لفكرة إلغاء الشريك الفلسطيني.

ورفضت الحركة سياسة التهديد والوعيد التي تتزامن مع التصعيد العسكري وعمليات الاغتيال والاعتقال والاستمرار في إقامة المستوطنات وجدار العزل العنصري والتي من شأنها توسيع دائرة العنف والفوضى وتجاهل تفاهمات التهدئة والتهرب من استحقاقات خارطة الطريق.

وطالب بيان حركة فتح اللجنة الرباعية والإدارة الأمريكية تحديداً ممارسة ضغط فعلي على الحكومة الإسرائيلية لوقف العبث بالساحة الفلسطينية واحترام إرادة شعبنا والمساهمة في توفير الأمن والاستقرار عبر إحياء عملية سلام ذات مصداقية تقود إلى إنهاء الاحتلال في القدس والضفة الغربية وإقامة الدولة الفلسطينية.