الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحرية للأسرى بنابلس

نشر بتاريخ: 27/02/2006 ( آخر تحديث: 27/02/2006 الساعة: 18:54 )
نابلس- معاً- عقد اجتماع اليوم الاثنين، في مدينة نابلس، لتشكيل اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحرية للأسرى، الذي سيعقد في الخامس عشر من شهر نيسان أبريل القادم على مدرجات الشهيد ظافر المصري في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، تحت رعاية جمعية أنصار السجين في شمال الضفة الغربية.

وتم تشكيل اللجنة، بعضوية كل من: بلدية نابلس ولجنة أهالي الأسرى والمعتقلين، ولجنة الأسرى الأردنيين، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمعتقلين، بالإضافة إلى الأسير المحرر د.ناصر عبد الجواد عضو المجلس التشريعي، بالإضافة إلى ممثلين عن جمعية أنصار السجين المنظمة للمؤتمر. وجرى في الاجتماع بحث آليات التحضير للمؤتمر، بالإضافة إلى تحديد محاوره وجلساته.

وأشار المشاركون إلى أن المؤتمر يهدف إلى توسيع دائرة الاهتمام بالأسرى ونقله من محلي وطني إلى إقليمي عالمي، كما سيبحث المؤتمر في حق الأسرى والدور المنوط بذويهم وشعبهم ووطنهم والحكومة القادمة، ونشر ثقافة الأسر بحيث تصبح المسؤولية عنهم جماعية، كما سيسعى المؤتمر لفضح السياسات الإسرائيلية بحقهم، من خلال كشف التجاوزات القانونية والتعذيب في أقبية التحقيق والسجون، والعمل الجاد للخروج بتوصيات تساعد في رفع الظلم عن الأسرى والمعتقلين.