الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية تدعو لمشاركة عربية في عمومية الاتحاد الدولي

نشر بتاريخ: 27/02/2006 ( آخر تحديث: 27/02/2006 الساعة: 18:59 )
بيت لحم - معا - قالت صحيفة الرأي الاردنية ان اللجنة التنقيذية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية دعت اللجان والاتحادات والجمعيات المشرفة على الصحافة والاعلام الرياضي في الوطن العربي للمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية التي ستعقد في الدوحة خلال الفترة من (28) نيسان ولغاية 4 ايار القادمين.
جاء ذلك في الجلسة التي عقدتها امس الاول اللجنة في قاعة المركز الثقافي الملكي برئاسة الزميل محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد.
وحثت اللجنة الدول العربية التي لم تحصل على عضوية الاتحاد الدولي الاسراع في استكمال اجراءات الحصول عليها لتعزيز الحضور العربي في عمومية الاتحاد الدولي.
وقدرت اللجنة التنفيذية مبادرة قطر لاستضافة اجتماعاتها القادمة التي تتزامن مع دعوة الاتحاد العربي لعقد جلسة للمجموعة العربية لتنسيق المواقف.
وتم تكليف الزميل بدر الدين الادريس (المغرب) نائب رئيس الاتحاد العربي لمتابعة التعديلات والتوصيات المقترحة من الدول الاعضاء لعرضها على اجتماع عمومية الاتحاد العربي القادم.
وارجأت اللجنة الدول الاعضاء حتى نهاية نيسان القادم لاستكمال ترشيحاتها لعضوية اللجان المعاونة للاتحاد وهي الدعم والتمويل، الدورات والتدريب، الحريات واخلاق المهنة، لجنة التكريم السنوي لنجوم الرياضة العربية.
ووافقت اللجنة على طلب المغرب تنظيم دورة خاصة للمصورين الرياضيين خلال شهر ايار القادم.
وفوضت اللجنة الزميل محمد جميل عبدالقادر رئيس الاتحاد لاستكمال الاتصالات مع شبكة راديو وتلفزيون العرب والاتحاد العربي للالعاب الرياضية والاتحاد العربي لكرة القدم وبعض الجهات الخاصة لتعزيز موارد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.
واعربت اللجنة في ختام اجتماعاتها في عمان عن بالغ اعتزازها بدور ودعم سمو الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب السعودي رئيس الاتحادين العربيين للالعاب الرياضة ولكرة القدم ونائبه سمو الامير نواف بن فيصل.