السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين في جامعة بوليتكنك فلسطين تقيم ندوة حول الاسائة الرسوم المسيئة وتحيي الذكرى 12 لمجزة الحرم الابراهيمي

نشر بتاريخ: 27/02/2006 ( آخر تحديث: 27/02/2006 الساعة: 19:24 )
الخليل - معا- اقامت نقابة العاملين في جامعة بوليتكنك فلسطين اليوم في قاعة المرحوم عبد الخالق يغمور التابعة لرابطة الجامعيين في الخليل ، ندوة جماهيرية حضرها العديد من العاملين في الجامعة وشخصيات المحافظة بالاضافة الى عدد من اعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني ، حول الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم من قبل الصحافة الدنماركية والنرويجية ،واحياء للذكرى الثانية عشرة لمجزرة الحرم الابراهيمي الشريف والتي راح ضحيتها 29 مصليا على ايدي المستوطن الدكتور باروخ جولدشتاين .

و ندد رئيس مجلس أمناء الرابطة وجامعة بوليتكنك فلسطين الاستاذ احمد سعيد بيوض التميمي ، بالرسوم المسيئة لشخص النبي الاكرم ، وقتل الركع السجد بين يدي الله في الحرم الابراهيمي الشريف .

ودعا المواطنين الى الالتزام بالتعاليم الاسلامية الحنيفة والتمسك بها بعيدا عن الغوغائية والفوضوية ، كما وحيا صمود اهالي البلدة القديمة في الخليل على صمودهم امام الهجمات المتكررة من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين .

و القى الاستاذ الدكتور داوود الزعتري رئيس الجامعة كلمة تحدث فيها ، عن مقابلة الاساءة بالاساءة ، في اشارة منه للاعتداء على مقر بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل مطلع الشهر الحالي ، مطالبا رد الاساءة بالحسنة لان ديننا يأمرنا بذلك .

وتحدث محافظ الخليل عريف الجعبري عن التقسيمات التي آلت اليها مدينة الخليل عقب المجزرة ، وعن التهديدات السافرة من قبل الحكومة الاسرائيلية وقطعان المستوطنين لمدينة الخليل خاصة والمحافظة بشكل عام .

وطالب رئيس نقابة العاملين في جامعة بوليتكنك فلسطين الاستاذ خليل عمرو جميع المؤسسات الحكومية والخاصة بعمل لقاءات دورية لفضح ممارسات العالم الغربي والاسرائيلي ضد المسلمين والعرب .

وحذر امام المسجد الابراهيمي الشيخ ماهر مسودى من الاعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال وقال " ان الاعتداءات المتكررة من قبل جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين قد تقود الى مجزرة اخرى تكون أكبر من سابقتها ، وأطالب المجتمع الدولي بالعمل على الضغط على الحكومة الاسرائيلية لازالة المستوطنين من قلب مدينة خليل الرحمن ."

وبدوره قدم عضو نقابة العاملين في الجامعة الاستاذ بدر المحتسب عرضا تاريخيا للاحداث الدراماتيكية التي حدثت ما قبل المجزرة واثنائها وبعدها ، وعن اعاقة جنود الاحتلال لوصول طواقم الاسعاف ونقل الجرحى ، او محاولتهم لايقاف المجرم جولدشتاين ، بل ساعدوه على تنفيذ الجريمة النكرة بحق ابناء شعبنامستعينا بفلم وثائقي عن احداث المجزرة .

وطالب عريف الحفل الاستاذ محمد ربعي عضو نقابة العاملين ، في كلمة الاختتام ، المواطنين والتجار بمقاطعة المنتجات الدنماركية وقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدول التي تسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم .