الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية عمل بيت لحم تواصل نشاطاتها لانجاح برنامج شركاء التشغيل المؤقت

نشر بتاريخ: 28/02/2006 ( آخر تحديث: 28/02/2006 الساعة: 11:53 )
بيت لحم- معا- واصلت مديرية عمل محافظة بيت لحم تحضيراتها لتنفيذ برنامج "شركاء التشغيل المؤقت" الخاص بالخريجين العاطلين عن العمل.

وناقشت المديرية بالتعاون مع مجلس التشغيل في المحافظة, القضايا المتعلقة بتنفيذ البرنامج وتوفير الامكانيات واعداد الخطط اللازمة لانجاحه, من خلال مجموعة من اللقاءات التي كان على رأس المشاركين فيها محافظ بيت لحم صلاح التعمري رئيس مجلس التشغيل في المحافظة.

واكد التعمري على اهمية البرنامج في توفير فرص عمل للخريجين من خلال القطاع الخاص مما يساهم في تدني نسبة البطالة, مطالباً كافة القطاعات المعنية بضرورة التعاون لإنجاح المشروع, باعتباره مشروعاً وطنياً يساهم في دعم الاقتصاد الفلسطيني والحد من مشكلة البطالة المتفشية داخل المجتمع الفلسطيني.

وكانت مديرية العمل في محافظة بيت لحم اعلنت عن اطلاق حملة لزيارة المنشآت المحلية لجمع المعلومات حول حجم العمالة بالاضافة الى التعريف بالبرنامج وطرق تنفيذه ودوره في تمكين المؤسسة ودعم الخريجين.

وتعمل المديرية من خلال طواقم الباحثين باستقبال طلبات الخريجين وحصر احتياجات المؤسسات عبر برامج عمل يومية مكثفة.

وحسب القائمين على البرنامج فإنه يهدف الى تقديم الفائدة لعشرة الاف خريج, تخرجوا خلال الاعوام 2001- 2006, وان نصيب محافظة بيت لحم منه هو 253خريجاً متعطلاً عن العمل ويجري التشغيل بالقطاع الخاص بالتعاون مع الشركاء ودعم مجلس التشغيل لمدة 9 اشهر بواقع 200 دولار عن كل مستفيد لأول اربع اشهر من العمل وبمبلغ 150 دولار شهرياً للأشهر الثلاثة التالية من العمل وبمبلغ 100 دولار شهرياً لآخر شهرين من العمل.