الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب ابو ليلى : على حماس ان تكون واضحة من غير لبس أو إبهام لنبحث بشكل جدي إمكانية المشاركة في حكومة وحدة

نشر بتاريخ: 28/02/2006 ( آخر تحديث: 28/02/2006 الساعة: 22:08 )
رام الله - معا - قال النائب قيس عبد الكريم (أبو ليلى) عضو المجلس التشريعي المنتخب على قائمة (البديل) وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إننا على استعداد لان نبحث بشكل جدي إمكانية المشاركة في حكومة ائتلاف وطني في حال وجود برنامج مشترك يمكن الوصول إليه بعد ان تجيب حركة حماس على نقطتين محددتين وبوضوح لا يحتمل اللبس ولا الإبهام.

الاولى هل هي على استعداد للقبول بحل سياسي تفاوضي يقوم على قاعدة قرارات الشرعية الدولية في إطار مؤتمر دولي باعتبار ذلك أساسا لأية تسوية مع إسرائيل، وسقفا للعمل السياسي الفلسطيني في المرحلة الراهنة؟

والثانية هل هي على استعداد للامتناع عن استخدام أغلبيتها العددية في المجلس من اجل المساس بالطابع الديمقراطي التعددي العلماني للمجتمع وللسلطة الفلسطينية..؟

كذلك هل حماس مستعدة بقبول القاعدة الأساسية التي تستند إليها كل حكومة ائتلافية وهي الشراكة في اتخاذ القرار من قبل كل مكونات الائتلاف.

و عبر أبو ليلى عن الملاحظات السلبية التي تولدت لديه مما وصفه بالأسلوب الذي تصرف به قادة حماس في معالجتهم لمسألة انتخاب رئيس ومكتب المجلس التشريعي والطريقة الانفرادية التي تمت بها.