السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في النرويج تدين العدوان على الفلسطينيين في العراق

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 11:30 )
معا- أعربت الجالية الفلسطينية في النرويج عن بالغ حزنها وغضبها لاستشهاد عشرة مواطنين فلسطينيين جراء العدوان الذي يتواصل ضد أبناء الشعب الفلسطيني في العراق.

وأشار بيان الجالية الذي وصلت نسخة منه وكالة "معا" الى أن أحدث تلك الاعتداءات كانت قبل أيام عندما أقدمت عصابات شبه نظامية تابعة لآل الحكيم المرتبطين بأعداء العراق والعروبة، الذين لم يخفوا هم ومجلسهم ولواء الذئاب وفيلق بدر التابعين لهم عداءهم الشديد للفلسطينيين في أكثر من مناسبة، وقد ترجموا تهديداتهم لأفعال شنيعة.

وحملت الجالية الفلسطينية في النرويج الحكومة العراقية "التابعة للاحتلال الأمريكي البريطاني الغربي" مسؤولية ما يجري من إجرام وإذلال بحق الفلسطينيين الذين كتب عليهم ان يسكنوا العراق بعد نكبة فلسطين، فكانوا ولازالوا مع شعبه في السراء والضراء.

وأضافت الجالية "ليس هناك ذنب على الفلسطيني اللاجئ في العراق سوى انه عربي الانتماء والجذور. يجب التذكير أيضا بان الفلسطيني في بلاد الرافدين لا يحمل أي جواز سفر او وثيقة سفر لذا فهو مسجون حيث يسكن ويعيش رغما عنه منذ نكبة فلسطين".

وطالبت الجالية الفلسطينية في النرويج الحكومة الإيرانية التي لها تأثير على آل الحكيم وأتباعهم أن تتدخل للجم العدوان ووقفه.

كما طالبت آية الله علي السيستاني، والقائد الإسلامي العربي الشاب مقتدى الصدر بالتدخل لمنع العدوان على الشعب الفلسطيني.

وطالب قيادة المقاومة الإسلامية وحزب الله في لبنان، والمرجع الإسلامي محمد حسين فضل الله المساعدة في حماية الفلسطينيين, مذكرة بقول المرجع الإسلامي الراحل أبو القاسم الخوئي " الشعب الفلسطيني شعب حسيني".

كما طالبت الجالية الفلسطينية في النرويج الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي وسلطات الاحتلال الأمريكي البريطاني وحلفائهم، وكذلك الحكومة النرويجية التدخل لوقف المجزرة المستمرة ضد الفلسطينيين في العراق.