الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الاستشارية الموسعة للاونروا تختتم اجتماعها الاول في عمان

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 14:16 )
رام الله-معا- اختتمت اللجنة الاستشارية للاونروا في عمان امس الاول اجتماعا عقدته بعضويتها الموسعة والذي تراسته رنا المقدم رئيسة دائرة فلسطين في وزارة الخارجية اللبنانية .

اكدت المفوض العام للاونروا كارين او زيد ان الاونروا مستمرة في تقديم مساعداتها في اعقاب الانتخابات الفلسطينية وتقديم جميع الخدمات التي تنضوي تحت ولايتها كاملة وفي وقتها المناسب طالما تلقت الوكالة الدعم السياسي والمالي من المجتمع الدولي وطالما سمحت لها الاوضاع الامنية بذلك .

وذكرت وكالة الامم المتحدة في بيان لها ان المفوض العام للانروا قدمت ايجازا حول اخر المستجدات التي شهدتها مناطق عمليات الوكالة مستعرضة عملية الاصلاح الاداري للوكالة ووضعها المالي من حيث الميزانية العامة ومناشدة الطواريء والتحديات التي تواجهها في الاراضي الفلسطينية المحتلة .

وقالت ابو زيد " لقد شهد الوضع الامني العام في قطاع غزة مزيدا من التدهور اضافة الى تردي الوضع بشأن حرية تنقل الفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية .

وخلال الاجتماع الذي عقد لغايات تنظيمية طرحت اللجنة الاستشارية الاسس والمباديء التي من شأنها تفعيل عمل اللجنة وتعزيز دورها في تقديم المشورة والمساعدة للمفوض العام .