الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسابقة 'رواد الأعمال العرب' يعلن عن تمديد قبول طلبات الاشتراك حتى 29 مارس الجاري

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 16:24 )
رام الله - معا- أعلنت شبكة دعم الأعمال العربية، الجهة المنظمة لـمسابقة "رواد الأعمال العرب" عن تمديد الموعد النهائي لقبول طلبات الاشتراك في المسابقة حتى 29 مارس الجاري، وذلك بعد مرور شهر على فتح باب الاشتراك، حيث جاء قرار التمديد في ضوء الاهتمام الكبير الذي حظيت به المسابقة من مختلف أنحاء العالم العربي.

ووفقا لهذه الخطوة، وحسب بيان وصل معا نسخة منه سيكون في إمكان المشاركين من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التسجيل للمشاركة في المسابقة حتى يوم التاسع والعشرين من شهر مارس الجاري في حين سيغلق باب تلقي أفكار المشروعات في يوم الجمعه الموافق الحادي والثلاثين من الشهر ذاته وذلك قبل بداية المرحلة الأولى من المسابقة والتي ستتضمن الفرز المبدئي للأفكار المتقدمة.

وتقوم فكرة الجائزة على تشجيع الشباب من أصحاب الأفكار الخلاقة وتيسير فرصة حصولهم على التمويل المناسب والدعم المعنوي اللازمة لتحويل طموحاتهم إلى واقع ملموس مع التمتع بفرصة الاستفادة من خبرة نخبة من أعمدة العمل الاقتصادي من الذين سيساهمون في قيادة خطى الفائزين خلال مرحلة تنفيذ مشروعاتهم بإبداء الرأي والمشورة القائمة على أسس علمية مردوفة بالخبرة العملية، حيث سيتم اختيار فريقين فائزين اثنين للحصول على جائزة مسابقة رواد الأعمال العرب والتي تصل قيمتها إلى مليوني دولار لتمويل المشروعين الفائزين حيث يمكن لكل فريق أن يفوز بما تصل قيمته إلى مليون دولار من التمويل، وهي الجائزة الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة.

وإلى جانب الجائزة المادية، سيحظى الفريقان الفائزان بفرصة الحصول على تغطية إعلامية لفكرة مشروعيهما من خلال أحد البرامج التلفزيونية المتخصصة على شاشة قناة العربية الإخبارية الفضائية.

تسمح المسابقة بمشاركة الفرق المؤلفة من شخصين أو أكثر، ممن تتراوح أعمارهم بين 18 - 40 عاماً، على أن يكون نصف أعضاء الفريق على الأقل من العرب، في حين يمكن للفرق الراغبة في المشاركة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة على شبكة الإنترنت وعنوانه: http://www.abchallenge.org كما يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول المسابقة عبر الاتصال بالهاتف رقم: +971 4 316 6424.

من جانبه، أوضح سمير الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشركة دبي أنترناشونال كابيتال، الذراع الاستثمارية لمجموعة "دبي القابضة" والتي أوكلت بمهمة إطلاق "شبكة دعم الأعمال العربية"- الجهة المنظمة للمسابقة- أوضح أن باب المشاركة مفتوح أمام جميع الفئات من طلاب وموظفين ومهنين ومستثمرين جدد وغيرهم من المهتمين بالمشاركة وفقا للشروط الموضحة على أن تكون أعمارهم ضمن المرحلة العمرية المشار إليها، شرط تقديم فكرة جيدة قابلة للتنفيذ وامتلاك الإرادة القوية والعزيمة الصادقة لتنفيذها.

وأضاف قائلا: "لمسنا إقبالا ملحوظا واهتماما متزايدا بالمسابقة من قبل العديد من الفرق ذات الخلفيات المهنية المتنوعة، ونحن سعداء بهذا الاهتمام الذي يعكس الدور الذي من الممكنة أن تسهم به المسابقة في تشجيع روح الاستثمار لدى الشباب في منطقتنا العربية وحفزهم على التفكير بأسلوب مبتكر يعتمد أسلوب التخطيط المنهجي السليم ومساعدتهم على اقتحام عالم الأعمال من خلال توفير الحافز التمويلي لمشروعاتهم وكذلك توفير المشورة على يد مجموعة من الخبراء المتمرسين بما يضمن نجاح واستمرارية تلك الأفكار".

يذكر أن قائمة الجهات الراعية لمسابقة رواد الاعمال العرب تتضمن كلاً من دبي انترناشيونال كابيتال، دبي القابضة، منظمة القيادات العربية الشابة، الجامعة الأمريكية في دبي، الجامعة الأمريكية في القاهرة، جامعة اليرموك في الأردن، الجامعة اللبنانية الأمريكية، مكنزي وشركاه، برايس ووترهاوس كوبرز وقناة العربية الفضائية.

والجدير ذكره انه تم تأسيس هذه الشبكة بمبادرة من دبي القابضة ومنظمة القيادات العربية الشابة بهدف تعزيز عمليات التنمية الاقتصادية في العالم العربي، من خلال التركيز على الشباب العرب، من أصحاب الأعمال والمستثمرين.

ومن خلال مقرها الرئيسي في دبي -عاصمة المال والأعمال في المنطقة-، ومكاتبها الفرعية الموزعة في مختلف أنحاء المنطقة، تمثل الشبكة منصة حيوية للمساهمة في جهود التنمية الاقتصادية في العالم العربي، من خلال إطلاق مشاريع رائدة ودعم أصحاب الأعمال من الشباب المتميز والمبدع.

وانطلاقاً من الإمكانيات والخبرات الكبيرة التي يتمتع بها شركاء شبكة دعم الأعمال العربية، فإن هذا التحالف سيتمكن بدون شك من ضخ المزيد من التمويل والخبرات، التي ستساهم في تعزيز آفاق نجاح المشاريع ومنحها كافة متطلبات التميز.