الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: إصابة في عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس

اتحاد لجان العمل الزراعي ينظم مسيرة للتضامن مع المزارعين في قرية بيت سيرا قرب رام الله

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 16:36 )
رام الله- معا- نظم اتحاد لجان العمل الزراعي اليوم مسيرة للتضامن مع المزارعين في قرية بيت سيرا قرب رام الله بالتعاون مع اللجان الزراعية المحلية في القرية.

وتأتي المسيرة ضمن الفعاليات التي ينظمها الاتحاد للتضامن مع المزارعين المتضررين من مصادرة الأراضي الزراعية بهدف بناء جدار الفصل العنصري في المنطقة.

وشارك في المسيرة التي زرعت في أعقابها أشتال الزيتون في الاراضي المهددة بالمصادرة العديد من المتضامنين الأجانب والمحليين وعدد من أعضاء المجلس القروي في القرية والعشرات من طلبة المدارس.

وذكر عضو اللجنة الزراعية للاتحاد في القرية اسماعيل أبو حشيش بان المسيرة تأتي للتعبير عن رفض أهالي القرية للمصادرات التي تتم من قبل الاحتلال لصالح بناء جدار الفصل العنصري.

وأوضح انه يتم حاليا مصادرة معظم الأراضي الزراعية المحيطة بالقرية لصالح توسيع مستوطنة مكابيم والتي تشمل أربعة تجمعات استيطانية وبناء الجدار، مشيراً الى ان الاحتلال ومنذ العام 67 وحتى يومنا هذا صادر من أراضي القرية أكثر من 5350 دونماً من أصل 6450 دونماً ليتبقى لأهالي القرية فقط 1150 دونماً تقام عليها البيوت السكنية.

يشار إلى أن الاتحاد كان قد عمل على تزويد المزارعين في القرية بالأشتال الزراعية وأشتال الزيتون ضمن المشروع الذي ينفذه في قرى رام الله بهدف دعم صمود المزارعين وتمسكهم بأراضيهم.

يشار إلى أن قرية بيت سيرا مهددة بالعزل عن باقي القرى المحيطة بها بعد إتمام سلطات الاحتلال مشروع الجدار الذي من شأنه أن يخنق أهالي القرية ويضعهم في عزلة عن باقي المناطق بمحافظة رام الله.