الجمعة: 23/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب شهداء الاقصى: غياب التواجد الدولي عن الخليل لا يخدم سوى المستوطنين

نشر بتاريخ: 01/03/2006 ( آخر تحديث: 01/03/2006 الساعة: 17:31 )
الخليل - معا- طالبت كتائب شهداء الاقصى في محافظة الخليل ،الاتحاد الاوروبي بكشف تفاصيل التهديدات حول أعضاء بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل ، كما وطالبت أعضاء بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل بالعودة للمدينة ومزاولة عملها الاعتيادي .

جاء ذلك تعقيبا على مانشر في وكالة معا من تصريحات للدكتور صائب عريقات بوجود تهديدات " دخيلة " تهدد حياة وسلامة اعضاء التواجد في الخليل .

وأكدت الكتائب انها ما زالت ماضية على العهد الذي قطعته مع بعثة التواجد بالحفاظ على حياتهم ، كما أكدت شخصيات وفعاليات مدينة الخليل ذلك من خلال بيانها الذي دعت فيه اعضاء بعثة التواجد للعودة الى الخليل ومزاولة عملهم كالمعتاد .

وأشارت الا ان المستفيد الاول والاخير من خروج التواجد الدولي من الخليل هي سلطات الاحتلال وقطعان المستوطنين ، الذين يستفردون بالمواطنين العزل وسط مدينة الخليل .

كما وطلب الرئيس محمود عباس من افراد بعثة التواجد بالعودة للخليل خلال الاجتماع الذي عقد بتاريخ 15/2/2006 بينه وبين رئيس البعثة (ارستن اوفركل) وعدد من اعضاء البعثة ،ووعدهم بعدم تكرار اعمال الاعتداء عليهم .

وقالت الكتائب "وعلى ما يبدو فقد استجاب اعضاء بعثة التواجد الدولي لطلب الاتحاد الاوروبي بعدم العودة للخليل ، في ظل التهديدات والتي لا يعلم عنها احد شيء الا الاتحاد الاوروبي" .