الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الزراعي يحتفل بانتهاء مشروع دعم المزارعين المتضررين من الجدار في طولكرم وقلقيلية

نشر بتاريخ: 02/03/2006 ( آخر تحديث: 02/03/2006 الساعة: 10:59 )
معا- نظم اتحاد لجان العمل الزراعي احتفال بمناسبة اختتام مشروع دعم المزارعين المتضررين من الجدار في محافظتي طولكرم وقلقيليه (خربة جبارة, جيوس، كفر ثلث، عزون عتمة، بيت أمين، سنيريا) تحت رعاية بلدية كفر ثلث والذي تم تنفيذه خلال العامي 2005 - 2006 بالاشتراك مع المجموعة الطوعية المدنية GVC والممول من التعاون الايطالي .

وقد حضر الاحتفال ممثلي عن المؤسسات الداعمة للمشروع ورؤساء المجالس واللجان الزراعية العاملة في القرى المذكورة وعدد من المزارعين بالاضافة الى عدد من المؤسسات الاجنبية العاملة في المنطقة يذكر منها مؤسسة( COOPY).

واوضح رئيس بلدية كفر ثلث حسين الصيفي اهمية هذا المشروع بالنسبة للمزارعين والاثر الذي احدثه في حياتهم , مشيدا بدور الاتحاد والمؤسسات التي عملت على تنفيذ المشروع والالية التي تم إتباعها في تنفيذ المشروع.

وواشارت سيرينا بلديني بالنيابة عن مؤسسة الـ(GVC ) الى ان المشروع حقق فائدة لعدد كبير من المزارعين حيث تم خلال المشروع تزويد المزارعين بأغطية بلاستيكية للدفيئات الزراعية بواقع 114 دونم كما تم تزويد المزارعين بأشتال خضار خاصة بزراعة البيوت البلاستيكية فيما يعادل 390 الف شتلة بنسبة (161 دونم) وحوالي 350 الف شتلة خضار للحقول المكشوفة بنسبة (95 دونم) و تم استصلاح حوالي 150 دونم من الاراضي الزراعية وبناء 30 بئر للاغراض الزراعية.

وبدوره تحدث ماجد ناصر منسق الاتحاد في الشمال والمشرف على المشروع مشيرا إلى أهمية المشروع نظرا لإسهامه بشكل كبير وملموس في حياة المزارعين من حيث التواصل مع اراضيهم التي عزلها الاحتلال خلف الجدار, موجها بالشكر لجميع الجهات التي شاركت في انجاح تنفيذ المشروع وخاصة اللجان الزراعية لتقديمها جهودا كبيرة في إنجاح المشروع.

واشار بيتر سابيلا ممثلا عن مؤسسة التعاون الايطالي إلى الأهمية البالغة لهذا المشروع والمساهمة الفاعلة التي يتم تقديمها للمزارعين الذين عانوا من انشاء الجدار على اراضيهم, كما حيا روح التعاون التي لمسها بشكل واضح جدا من خلال جولاته الميدانية اثناء تنفيذ المشروع وانه بهذا الشكل من اشكال التعاون يمكن لهذا الشعب ان تستمر حياته.

والجدير ذكره أن المشروع يأتي ضمن المشاريع التي ينفذها الاتحاد والتي تهدف إلى دعم صمود المزارعين المتضررين من السياسات التي تمارس ضدهم وتمكينهم من الصمود أمامها بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي لهم.