البردويل: لا معلومات لدينا عن وجود للقاعدة بالضفة وتصريحات عبد ربه عن حماس تؤكد انه لا يفهم شيئاً عن حركتنا

نشر بتاريخ: 02/03/2006 ( آخر تحديث: 02/03/2006 الساعة: 10:50 )
القدس- معا- قال د. صلاح البردويل الناطق الاعلامي باسم كتلة "حماس" في المجلس التشريعي, ان حركته ليس لديها اية معلومات او تقارير امنية عن وجود لتنظيم القاعدة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وردت تصريحات البردويل في حديث مع مراسلنا في القدس, تعقيباً على ما ورد في مقابلة صحافية اجرتها صحيفة "الحياة اللندنية" مع الرئيس محمود عباس اكد فيها ان لدى السلطة الفلسطينية مؤشرات على وجود لـ" القاعدة" في غزة والضفة, واصفاً ذلك بـ " الامر الخطير".

واكد البردويل انه اذا صحت هذه التقارير, واذا كان الامر كذلك, فهو يحتاج الى معالجة توعوية وتثقيفية خاصة.

واشار البردويل الى ان اسرائيل لا تحتاج الى مبررات من قبيل الادعاء بوجود " القاعدة" وهي تختلق المبررات من الهواء كي تواصل جرائمها بحق شعبنا الفلسطيني.

واضاف البردويل:" اذا كان ثمة وجود للقاعدة هنا, فاسرائيل هي السبب وراء مثل هذه التيارات من خلال ما تقترفه من جرائم قتل بحق الخيرين من ابناء الشعب الفلسطيني, وضربها لكل فرص السلام".

ورداً على تصريحات ياسر عبد ربه عضو اللجنة التنفيذية لـ (م.ت.ف) والتي وصف فيها برنامج حماس بأنه برنامج عموميات وشعارات تصلح لمهرجان, ولا تصلح لتنظيم حياة شعب, قال البردويل:" اعتقد ان عبد ربه وغيره ليس قريباً من حماس"ولا يفهم شيئا عنها, لكن كل مناه ان يتطابق برنامج حماس مع برنامج جنيف, وهذا لن يحدث ابداً".