الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس المشترك للخدمات في محافظة اريحا والاغوار ينظم ندوة حول تنفيذ مشروع جمع النفايات الصلبة

نشر بتاريخ: 02/03/2006 ( آخر تحديث: 02/03/2006 الساعة: 14:24 )
اريحا- معا- نظم المجلس المشترك للخدمات في محافظة اريحا والاغوار ندوة في قاعة مركز الطفل التابع لبلدية اريحا, اوضح فيها خبراء بيئيون مراحل تنفيذ مشروع جمع النفايات الصلبة والذي تنفذه الوكالة اليابانية للتنمية (جايكا) بالتعاون مع الهيئات المحلية في المحافظة وعدد من الوزرات ذات العلاقة والذي يندرج في اطار خطة التطوير اليابانية لمحافظة اريحا والاغوار بمشاركة عدد كبير من ممثلي الهيئات المحلية والمؤسسات المجتمعية وحشد من الحضور.

وافتتح اللقاء بكلمة رئيس مجلس الخدمات المشترك للتطوير المحلي حسن صالح موسى القاها نيابة عنه المهندس عبد الجبار ابو حلاوة المدير النفيذي للمشروع والتي اكد خلالها على اهمية خلق اجواء التعاون المشترك والمثمر بين المواطنين والهيئات والجهات الراعية والمتنفذة للمشروع, مؤكداً على اهمية الشراكة.

كما تناولت الكلمة ابعاد سياسة الاحتلال في منطقة الاغوار تزيد من صعوبة تنفيذ المشروع, شاكراً جهود ودعم الوكالة اليابانية (جايكا) في هذا المجال.

بدوره تناول المهندس مجدي الشوملي من فريق خبراء جايكا اهمية المشروع وانعكاسه على مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية مستقبلاً, وان نجاح المشروع سيزيد من فرص تحقيق التنمية المتكاملة والمستدامة.

وعن مشاكل تكدس النفايات والاضرار الناجمة عنها تحدثت جين هلال من مركز الابحاث التطبيقية, مستعرضة مراحل التخلص من النفايات في اطار تنفيذ المشروع, مشددة على ضرورة تعاون الجميع لإنجاح فكرة المشروع.