الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاملون في حقل التمريض والمهن الصحية يعلقون العمل لمدة ساعتين بمستشفيات غزة للمطالبة بحقوقهم

نشر بتاريخ: 21/06/2005 ( آخر تحديث: 21/06/2005 الساعة: 12:49 )
غزة- استنادا الى البيان الذي اصدره مجلس اتحاد نقابات المهن الصحية في رام الله اليوم قررت النقابة في بيانها البدء باجراءات احتجاجية متصاعدة لاستجابة المسؤولين في السلطة الوطنية لمطالب العاملين في المجال الصحي , حيث وضعت النقابة برنامجها للايام القادمة والذي يتضمن تعليق في كافة المستشفيات والمراكز الصحية يومي الثلاثاء والخميس والسبت لمدة ساعتين .
حيث علقت نقابة التمريض والمهن الصحية ، العمل بمستشفيات قطاع غزة لمدة ساعتين احتجاجا على تردي أوضاعهم الاقتصادية ، الصعبة ،وسياسة التهميش التي تمارسها وزارة الصحة الفلسطينية لدور التمريض والمهن الطبية .
حيث احتشد العشرات من العاملين في باحة المستشفيات (الشفاء ، ناصر، الأقصى ) حاملين اللافتات التي تطالب السلطة الفلسطينية ووزارة الصحة بتحقيق مطالبهم العادلة وأوضح صلاح سلامة عضو نقابة التمريض إلى أن العاملين في مجال التمريض والمهن الطبية مصممين على الاستمرار في تنظيم الفعاليات المختلفة من اجل الحصول على حقوقهم المتمثلة في زيادة علاوة المهنة60% وتسكين حاملين درجة البكالوريوس على الدرجة الرابعة وإضافة بدل مخاطرة وسهر بالإضافة إلى سد العجز بعدد العاملين في مجال التمريض . و أشار سلامة أن النقابة رفعت مطالبها إلى وزير الصحة الفلسطيني، والمجلس التشريعي ، ومجلس الوزراء ، ولم يتلقوا ردود عليها .
مستنكرا قيام المجلس التشريعي بتجاهل فئات التمريض والمهن الصحية في قانون الخدمة المدنية والذي يعتبر تدمير للخدمة الصحية ، والإنسانية خصوصا وأنه يقع على عاتق العاملين أعباء طبية ونفسية كبيرة منوها إلى نيتهم لتنظيم المزيد من الفعاليات التصعيدية من اجل تحقيق مطالبهم العادلة .