الإغاثة الزراعية تطلق حملتها لزراعة ربع مليون شتلة

نشر بتاريخ: 01/04/2020 ( آخر تحديث: 01/04/2020 الساعة: 09:45 )

رام الله-معا- ضمن خطة وزارة الزراعة وإئتلاف المؤسسات الأهلية الزراعية التي تقضي بزراعة مليون شتلة خضار تحت عنوان الحملة الوطنية لزراعة الحدائق المنزلية، أطلقت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ضمن أنشطة حملة "احنا معكم" حملة لزراعة ربع مليون شتلة خضار.
جاء ذلك بحضور ممثلين عن وزارة الزراعة وحضور مجلس إدارة الإغاثة الزراعية بلال عزيز ومدير الإغاثة الزراعية في طولكرم عاهد زنابيط ومجموعة من الموظفين.

وهدفت الحملة الوطنية لزراعة الأشتال المنزلية لتعزيز الأمن الغذائي للأسر
الفقيرة ومحدودة الدخل التي سيطال تاثيرها في ظل جائحة كورونا.
كما تهدف الحملة لتشجيع زراعة الحدائق المنزلية والعودة للممارسات الريفية التي كان لها أثر كبير في تعزيز صمود المواطنين في فترات سابقة

وقال مدير عام الإغاثة الزراعية منجد أبو جيش بأن المؤسسة و منذ بداية الأزمة كانت على تواصل دائم مع مختلف الفاعلين في القطاع الزراعي و أهمهم وزارة الزراعة و شركائها في إئتلاف المؤسسات الأهلية الزراعية من أجل توحيد الجهود في مواجهة فايروس كورونا و التقليل من تأثيراته على المواطنين الاكثر تضررا وخصوصا المزارعين.

وأضاف ابو جيش بأن الإغاثة الزراعية وشركائها في إئتلاف المؤسسات الأهلية الزراعية الفلسطينية و وزارة الزراعة قرروا المضي قدما في هذه الحملة التي لها حيز في ذاكرة المواطنين في محطات مختلفة وكانت الحديقة المنزلية هي ملاذ المواطنين في مواجهة شح المنتجات الزراعية و محدودية القدرة الشرائية.

وقالت م . ناريمان العلي من وزارة الزراعة بأن الحملة الوطنية لزراعة الحدائق المنزلية هدفها التخفيف عن المواطنين في ظل هذه الجائحة و التقليل من حاجتهم لشراء الخضراوات ، وأن الوزارة بالإضافة للقيام بتوزيع هذه الأشتال سوف يقع على عاتقها جانب إرشادي للمواطنين من أجل إنجاحها.

وسيتم العمل في "إحنا معكم" لزراعة الحدائق المنزلية على زراعة ربع مليون شتلة من أصناف متنوعة من الخضار يستفيد منها ما يقارب 2500 أسرة موزعة على 70 موقع وتجمع ريفي في 6 محافظات.