خبر عاجل
مدير المسجد الأقصى: فجر الأحد سيعاد فتح المسجد الأقصى امام المصلين

سلفيت : المحافظ يثمن مبادرات الخير والمساندة للجان الطوارئ والمواطنين

نشر بتاريخ: 01/04/2020 ( آخر تحديث: 01/04/2020 الساعة: 10:22 )
سلفيت : المحافظ يثمن مبادرات الخير والمساندة للجان الطوارئ والمواطنين

سلفيت-معا- ثمن محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل مبادرات الخير والعطاء المتتابعة التي يجسدها الاهالي يوميا في المحافظة، اضافة للجهود التي تبذلها لجان الطوارئ المحلية والمساندة لعمل المؤسسة الامنية والطواقم الطبية في ادارة الازمة الراهنة ومنع انتشار فايروس كورونا في محافظة سلفيت؛ كما اشاد المحافظ بحكمة القيادة وعلى رأسها الرئيس "ابو مازن" ، وبقرارات وتوجيهات دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية وكل الجهات المختصة التي تدير الازمة الراهنة.

وقال المحافظ انه يتلقى بشكل شبه يومي اتصالات من اهل الخير واصحاب الشركات والمنشآت في المحافظة يعرضون فيها خدماتهم وتدخلهم للتخفيف من الاعباء الملقاة على الكوادر العاملة وسد حاجة الاهالي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد؛ مبينا ان احدى شركات النقل الخاصة في بلدة ديراستيا اعلنت لنا ان جميع الباصات التابعه لها على جاهزيه لنقل العمال العائدين من الداخل على المعابر وان تكون حركتها تحت تصرف الجهات الرسمية المختصة بالمحافظة بدون اي مقابل تضامنا مع أبناء شعبنا. واشار اللواء كميل الى تبرع احد الخيرين بحوالي 4000 ربطة خبز للمحتاجين والعاملين في لجان الطوارئ، ومنهم من ابدى استعداده لبناء خيم للحواجز الامنية وقد بدأ فعلا بذلك في بعض المواقع؛ وللبدء بجمع الأموال والتبرعات لصناديق الطوارئ للمساعدة في مواجهة الأزمة، اضافة الى القيام بتوزيع 200 رزمة غذائيه على العائلات المستورة في بلدات وقرى المحافظة، وهناك من تبرع بسلات غذائيه بقيمة 50000 الف شيكل لتوزيعها على العائلات المحتاجة، لافتا ايضا الى ان اطفال تبرعوا مؤخرا بما توفر في حصالتهم لصندوق الطوارئ مساهمة منهم في تعزيز صمود اهلنا في ظل جائحة كورونا، وكذلك قيام احد المهندسين في بلدة الزاويه بإصلاح جهاز للتنفس الاصطناعي كان معطلا لدى وزارة الصحة وأبدى الاستعداد للتصنيع ايضا.

وختم محافظ سلفيت قائلا "هذا شعب عظيم يستحق الانحناء احتراما وكذلك التضحيه" ، وتوجه الى ابناء المحافظة داعياً للمزيد من الوحدة والتعاون والانضباط للخروج منتصرين من ازمة فايروس كورونا.

وعلى صعيد اخر نفذ محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل يرافقه العميد اركان حرب ايهاب السعيدني قائد منطقة سلفيت ومدراء المؤسسة الامنية، جولة تفقدية للاطلاع على الأوضاع العامة وسير الإجراءات الوقائية ومدى الالتزام بها من قبل الاهالي في بلدات حارس ، ديراستيا ، كفل حارس ، قيره ، ومرده بالمحافظة.

والتقى المحافظ كميل والوفد المرافق له برؤساء لجان الطوارئ المحلية في هذه البلدات، واطلع على سير الامور فيها ومدى الالتزام بقرارات وتوجيهات لجنة الطوارئ المركزية وجهات الاختصاص فيما يتعلق باجراءات التنقل والسلامة العامة للوقاية من فيروس كورونا.
وثمن اللواء كميل كافة الجهود المبذولة للحفاظ على امن وسلامة ابناء شعبنا في محافظة سلفيت.