الثلاثاء: 29/09/2020

تسجيل "15" إصابة جديدة لعمال بينهم أسير محرر من بيتونيا

نشر بتاريخ: 01/04/2020 ( آخر تحديث: 01/04/2020 الساعة: 18:54 )
تسجيل "15" إصابة جديدة لعمال بينهم أسير محرر من بيتونيا

رام الله- معا- أظهرت نتائج الفحوصات التي أجريت صباح اليوم الأربعاء ل"25" عينة أخذت من عاملين في مسلخ للدجاج في منطقة عطروت بالقدس المحتلة، إصابة"15"، عاملا  بفيروس كورونا، حيث تم وضعهم قيد الحجر الصحي في رام الله، بينما وضع الباقون قيد الحجر المنزلي.
جاء ذلك في بيان للمتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم صدر صباح اليوم الأربعاء، أشار فيه إلى أن من بين المصابين أسير محرر من بلدة بيتونيا يبلغ من العمر" 19" عاما، كان  قضى مدة يومين في معتقل "عصيون" جنوب بيت لحم و"14" يوما في قسم"12" في معتقل "عوفر" غرب رام الله، وجرت له مراسم وداع قبل خروجه من المعتقل حسب ما أفاد به الأسرى في اتصال مع نادي الأسير، أكدوا خلاله بأن سلطات السجون أغلقت القسم  دون أن تبادر إلى أخذ عينات من الأسرى المخالطين للتأكد من سلامتهم.
وأفادت هيئة الشؤون المدنية، أنها أجرت عملية التنسيق لاستلام جميع  المشكوك في إصابتهم بالفيروس، وتم إبلاغ الجانب الإسرائيلي وهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، لاتخاذ التدابير الوقائية اللازمة  لعدم تفشي الوباء بين أسرانا في المعتقلات الإسرائيلية. ويرتفع بذلك إجمالي الإصابات في فلسطين إلى " 134" إصابة تتوزع على النحو التالي:
رام الله والبيرة:"19"
سلفيت:"1"
بيت لحم:"46"
طولكرم:"2"
نابلس:"2"
الخليل:"4"
 قرى وبلدات شمال غرب القدس:"48"
 غزة:"12"
وتم إجراء "7553" فحصا منذ ظهور الوباء في فلسطين.
وأفاد رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ أن الهيئة تسلمت من الإسرائيليين صباح اليوم الأربعاء "16" عاملا من المشكوك بإصابتهم بالوباء حيث أخذت الطواقم الطبية عينات منهم للفحص، ووضعوا قيد الحجر الصحي إلى حين خروج نتائج فحوصاتهم.
ويتوزع العاملون المشكوك في إصابتهم على بلدات وقرى: الجيب "2"، وبدو"1"، وقطنة"9"، وعقبة جبر"1"، وخربثا"1" وخربثا المصباح"1".

وجدد الناطق باسم الحكومة دعوته للعمال بالالتزام بالحجر المنزلي وعدم الخروج من منازلهم، حفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع، مشيرا إلى أن العمال هم خاصرتنا الرخوة التي ينفذ منها الوباء.

وحول المحجورين في الاردن، قال ملحم: لم تسجل اية اصابة بين العائدين من الحجر في الاردن، مثمنا دور المملكة الاردنية الهاشمية ورعايتها للمحجور عليهم، معربا عن أمله بعودة باقي المتواجدين في الاردن.

ولفت إلى أن رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، قال إن عددا من مرضى قطاع غزة المتواجدين في مستشفيات الضفة، سيتم تأمين عودتهم إلى منازلهم في القطاع اليوم.

وأشاد ملحم بمحافظة بيت لحم نموذجا للالتزام بالتدابير والاجراءات الحكومية الوقائية، مثمنا دور الطواقم الطبية، التي تابعت الحالة الصحية للمحجور عليهم، وكانت نموذجا في العطاء والفداء في سبيل تخفيف اوجاع المصابين.

ولفت الى ان وزير الثقافة السابق انو ابو عيشة المتواجد في العاصمة الفرنسية باريس، قد تعافى بعد اصابته بفيروس كوفيد 19.

وحول الادوية التي ارسلتها شركة دار الحكمة في الأردن، قال: إن الادوية ستكون ضمن مجموعة أخرى من الادوية، للتخفيف من أعراض الفيروس، في ظل عدم وجود لقاح.

ووجه الناطق باسم الحكومة، رسالة الى الفلسطينيين في الشتات، بضرورة الالتزام بالحجر المنزلي، حفاظا على سلامتهم.

وحول التصريحات التي تروجها الصحافة الاسرائيلية حول الوضع الصحي في فلسطين، قال ملحم: "هي محاولة فاشلة منها لضرب المناعة الصحية في فلسطين، والتي تترافق مع محاولتها المستمرة والفاشلة لضرب المناعة الوطنية، من خلال اقتحامها لمحافظتي بيت لحم ورام الله، متحدية تعليمات منظمة الصحة العالمية"، مؤكدا ان شعبنا يحارب على جبهتي الوباء والاحتلال.

ووفقا لتقرير وزارة الصحة اليومي حول تطورات فيروس "كورونا" المستجد في فلسطين، تم تسجيل 134 اصابة بالفيروس، بينهما 12 في المحافظات الجنوبية.

كما سجل تعافي 18 حالة، ووفاة واحدة، وتم اجراء 7553 فحصا لحالات مشتبه باصابتها بالفيروس منذ بدء رصده في فلسطين.