سلطة المياه تنهي تدريباً مكثفاً على التعقيم للعاملين في بلدية بدو

نشر بتاريخ: 01/04/2020 ( آخر تحديث: 01/04/2020 الساعة: 16:23 )

رام الله- معا- أنهت الطواقم المتخصصة في سلطة المياه صباح اليوم، تدريباً مكثفاً في مجال التعقيم للعالمين في بلدية بدو، وذلك تبعاً لآليات ومعايير التعقيم المعتمدة دوليا، في التعامل مع فيروس كورونا المستجد، وبناءً على طلب من رئيس مجلس بدو لتعقيم بعض مرافق البلدة في الوضع الراهن والمتمثل بالإغلاق الاحترازي للبلدة بعد ظهور عدد من الحالات فيها.

وقال رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم إن هذا الاجراء يأتي ضمن خطة الطوارئ التي أعدتها سلطة المياه للتعامل مع الوضع الاستثنائي حيث أولت الخطة أولوية قصوى للبلدات والتجمعات المعزولة.

وأضاف م. غنيم أنه جاري العمل حاليا على التواصل بشكل مباشر والمتابعة مع كافة مزودي الخدمات لتعميم والتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية، والوقائية، ودراسة الاحتياجات الآنية لإيجاد أفضل السبل للتعامل مع الحالة الطارئة وتجاوزها. مطالباً مزودي الخدمات في كافة محافظات الوطن، بضرورة الالتزام بهذه الإجراءات، مشدداً على ضرورة تعقيم كافة محطات المياه والصرف الصحي ومتابعة ضخها وصيانتها، وحماية الطواقم العاملة فيها لسلامتهم ولضمان قدرتهم على إدارة المرافق المائية.

هذا وتواصل طواقم سلطة المياه عمليات فحص مياه الشرب وتعقيم المياه قبل ضخها للمواطنين من مصادرها، بالإضافة إلى متابعة قياس كميات سحب المياه من الآبار لضمان الجاهزية لأي طارئ. وفي هذا الإطار أكد م.غنيم على استعداد سلطة المياه لتقديم المساعدة والدعم لكافة مزودي الخدمات لضمان مأمونية المياه والخدمات في كافة المحافظات.

وقال إن الظروف الاستثنائية التي نعيشها اليوم، تحتم على كافة الجهات الالتزام بالإجراءات الحكومية، بالإضافة إلى ضرورة الجهوزية والتجاوب السريع مع كافة المستجدات، لنتجاوز الأزمة ولمنع تفشي هذا الوباء من أي مصدر محتمل في وطننا.