الأربعاء: 30/09/2020

الأمن يقبض على عشرات العمال خلال محاولتهم التهريب للداخل (صور)

نشر بتاريخ: 01/04/2020 ( آخر تحديث: 01/04/2020 الساعة: 20:23 )
الأمن يقبض على عشرات العمال جنوب الخليل
الأمن يقبض على عشرات العمال جنوب الخليل

الخليل- رام الله- معا- ألقت المخابرات الفلسطينية بالتعاون مع الأجهزة الامنية الأخرى، الأربعاء، القبض على عشرات العمال الذين حاولوا الدخول إلى إسرائيل، مخالفين بذلك قرار السلطة بعدم العمل في إسرائيل، لمنع تفشي فيروش كورونا في الضفة الغربية.

وأفاد مصدر أمني في حديث لـ معا، أن الأجهزة الأمنية وجهاز المخابرات تمكنوا من القبض على العشرات من العمال والأشخاص الذين عملوا على تهريبهم، خلال نشاط نفذته في المنطقة الواقعة بين بلدات السموع والظاهرية ويطا جنوب الخليل.

وأكد المصدر، أن من بين العمال الذي تم القبض عليهم، عمال مفروض عليهم المكوث في الحجر المنزلي، بعد أن عادوا من إسرائيل مؤخرا.

وشدد على أن الأجهزة الأمنية ستواصل ملاحقة العمال المخالفين للتعليمات حفاظا على سلامة المجتمع.

وأضاف، بأنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل الجهات المختصة بحق المخالفين.

بدوره، قال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد د.غسان نمر: إن الرهان الأكبر على وعي العامل الفلسطيني، الذي يرفض أن يكون سببا في نقل العدوى لعائلته وشعبه، وليس على الاحتلال الإسرائيلي، لأن الاحتلال لا يثق به وإجراءته.

وأضاف: "الاحتلال نقض أهم العهود والاتفاقيات، ولن يكونوا نبلاء في موضوع كورونا، ورغم أننا تواصلنا معهم وطلبنا منهم تحمل المسؤولية فيما يتعلق بالعمال وتوفير بيئة مناسبة لهم، لكنهم لم يلتزموا".

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يعود حوالي 50 ألف عامل خلال فترة الأعياد اليهودية، ومهما بلغت درجة قوة الاستعدادات لدى السلطة ومؤسساتها، إلا أن هذا العدد كبير، وبالتالي فإنه من المهم أن يلتزم العامل بالإجراءات من منطلق وعيه بضرورة هذه الإجراءات خاصة فيما يتعلق بالحجر المنزلي.

وبيّن الناطق باسم الداخلية أن لجان الطوارئ الفرعية والبلديات تعمل في إطار قرار واحد مركزي مبني على تعليمات رئيس الوزراء محمد اشتية المكلف من الرئيس محمود عباس بإدارة لجنة الطوارئ العليا، ولا يجوز اتخاذ قرارات خاصة وفرعية بعيدا عن القرار المركزي.

وأوضح أنه قد يكون هناك حالات أو قرارات ارتجالية، ولكن هذه ليست الظاهرة العامة، "ولا يستطيع كل شخص التصرف بمفرده بعيدا عن القرار المركزي، لأن أي شخص يخرق التعليمات المنبثقة عن قانون الطوارئ يعرّض نفسه للمسائلة".

 

الأمن يقبض على عشرات العمال خلال محاولتهم التهريب للداخل (صور)
الأمن يقبض على عشرات العمال خلال محاولتهم التهريب للداخل (صور)