الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إجراءات وقرارات جديدة يقرها محافظ سلفيت

نشر بتاريخ: 04/04/2020 ( آخر تحديث: 04/04/2020 الساعة: 20:53 )
إجراءات وقرارات جديدة يقرها محافظ سلفيت

سلفيت- معا- انسجاماً مع مرسوم الرئيس "أبو مازن" بتمديد إعلان حالة الطوارئ في البلاد وتماشيا مع توجيهات دولة رئيس الوزراء بإتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا بين ابناء شعبنا وبعد جلسة ضمت مدراء الاجهزة الامنية وامين سر الاقليم على ضوء توقع وصول اعداد كبيره من اخوتنا العمال من الداخل، اصدر محافظ سلفيت اللواء د.عبدالله كميل اليوم السبت القرارات التالية:
1-تجميد صلاحية جميع التصاريح الممنوحة لمختلف القطاعات بالمحافظة عدا قطاع الصحه والصيدله ولجان الطوارئ والاسناد والسيارات والحافلات المخصصه لنقل العمال وفق خطة فريق الطوارئ وذلك بدءاً من يوم غد الاحد الموافق: 5/4/2020 الساعة 12 ظهرا ولغاية صباح يوم الاربعاء الموافق: 8/4/2020.
2- تفتح المحال التجارية التموينيه فقط من العاشره صباحا حتى الخامسه مساء اما المخابز فتفتح من الصباح الباكر حتى الخامسه مساء وكذلك تفتح الصيدليات كالمعتاد.
3- تقوم لجان الطوارئ والاسناد بايصال كافة مستلزمات المواطنين مجانا.
4- يتم وقف عمل مكاتب التكسي خلال هذه الفتره الوارده اعلاه.
5- يحظر ادخال كافة الادوات والملابس المستخدمه وكذلك الاثاث المستعمل من داخل الخط الاخضر او المستعمرات الى محافظة سلفيت .
6- تشديد الاجراءات الامنية لمنع دخول العمال الى المستعمرات او الى الخط الاخضر وتقديم كل من يتم اعتقاله منهم للقضاء.
7- التشدد الى اعلى مستوى بموضوع الالتزام بالحجر لمن يطلب منهم ذلك مع التأكيد على التزام كافة العمال العائدين بالحجر حيث سيتم اخضاع اي مخترق على هذا الصعيد للعقوبات الصارمه .
ودعا المحافظ كميل تجار المواد التموينية واصحاب المصالح المختلفة والمواطنين لاخذ الاحتياطات اللازمة والتزود بالمواد الضرورية قبل الموعد المعلن، والالتزام بقرار تقييد الحركه تحت طائلة المسؤولية.