الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيوخي يحذر من مخاطر تهريب البيض وبعض السلع وتهريب العمال الى اسرائيل

نشر بتاريخ: 05/04/2020 ( آخر تحديث: 05/04/2020 الساعة: 13:46 )

الخليل- معا- حذر رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية المهندس عزمي الشيوخي من مخاطر استمرار ظاهرة تهريب البيض وبعض السلع وتهريب العمال الى اسرائيل داخل الخط الاخضر والى المستوطنات الاستعمارية الاسرائيلية .
واوضح الشيوخي ان السقف السعري لطبق البيض وزن 2 كيلو للمستهلك 18 شيكلا وفق ما اقرته وزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني الفلسطيني وان عدد من التجار المهربين يقومون بتهريب البيض وبعض السلع الى اسرائيل داخل الخط الاخضر تحت حماية وبصر جيش الاحتلال وما يسمى بحرس الحدود والشرطه الاسرائيلية وذلك من خلال تسهيل عمليات التهريب للسلع وللعمال بفتح البوابات وخصوصا في شمال الضفة الغربية في بلدة شويكه وفي قلقيلية وطولكرم وبعض المحافظات في الوسط وجنوب الضفة الغربية ومن الثغرات والفتحات التي تم فتحها بجدار الفصل العنصري تحت بصر وعلم الاحتلال لتسهيلات التنقل والنقل لنقل الفيروس من داخل الكيان الاسرائيلي ومن المستعمرات والمستوطنات الاحتلالية المقامة فوق اراضي الدولة الفلسطينية المحتلة عام 67 الى تجمعاتنا السكانية الفلسطينية .
واضاف الشيوخي ان الاحتلال يهدف الى ضرب وافشال كل الجهود الفلسطينية التي تبذل من اجل حماية ووقاية شعبنا من فيروس كورونا ويهدف الاحتلال ايضا الى ضرب المناعة الصحية لشعبنا من خلال تهريب السلع وتهريب العمال لتصدير الفيروس من دولة الكيان الاسرائلي من خلال عمالنا ومن خلال المهربين لمناطقنا الفلسطينية .
وفي نفس الاطار اشادة رئيسة جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس الدكتورة فيحاء البحش بالجهود الكبيرة التي تبذلها جهات الاختصاص لمكافحة استمرار ظاهرة التهريب وحماية المستهلك من الاحتكار والتلاعب بالاسعار .
ومن جانبه حذر رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة جنين علي ابو بكر من محاولات بعض الشركات والموردين والتجار من احتكار بعض السلع الاساسية ومحاولات التلاعب بالاسعار في ظل هذه الظروف الصعبة .
ومن جانبه قال رئيس اتحاد الفلاحين في محافظة جنين السيد نائل براهمة ان التهريب يضر بالاقتصاد الوطني ويضر بالصحة العامة ويضر بحقوق المستهلكين .
ودعا الى زيادة دعم وتعزيز وتمكين المزارعين في كافة المجالات الزراعية من اجل حماية الارض وحماية الاقتصاد الوطني .