الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة بغزة: ارتفاع حالات الشفاء إلى 6 ولا إصابات جديدة

نشر بتاريخ: 05/04/2020 ( آخر تحديث: 05/04/2020 الساعة: 21:10 )
الصحة بغزة: ارتفاع حالات الشفاء إلى 6 ولا إصابات جديدة

غزة- معا- أعلن د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، الأحد، ارتفاع عدد الحالات التي تعافت من فيروس كورونا الى ست حالات، تم تحويلها الى مركز الحجر الصحي بمعبر رفح لاتمام فترة الحجر المعتمدة بعد التعافي.
وأكد خلال الإيجاز الصحفي أن الوضع الصحي للحالات الستة المتبقية مطمئن ومستقرة.
وقال ان الطواقم الفنية كثفت سحب وفحص العينات المخبرية خلال اليومين الماضيين وكانت جميع نتائجها سلبية ولم تسجل اي اصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة بحمد الله حتى الان.

وأكد ان وزارة الصحة تمر بمنعطف خطير جراء النقص الحاد في الموارد الصحية والفحوصات المخبرية.

وأضاف: "ما يتوفر لدينا من مواد فحص فيروس كورونا محدودة وعلى وشك النفاد ولا يلبي الحد الادنى حاجتنا اليومية لاسيما فحص المستضافين في مراكز الحجر الصحي قبل مغادرتهم".

وطالب الجهات المعنية محليا ودوليا باتخاذ خطوات حقيقية عاجلة لانقاذ الوضع الصحي في قطاع غزة وتمكين الطواقم الطبية من تحقيق استجابة اولى لمواجهة جائحة كورونا بما في ذلك توفير اجهزة التنفس الصناعي واسرة العناية المركزة والفحص المخبري للفيروس.


ودعا المواطنين الى الالتزام التام بإجراءات الوقاية والسلامة وتجنب التجمعات والاماكن العامة وشاطئ البحر والتقليل من الحركة والمكوث لفترات اطول في المنزل من اجل سلامتهم وسلامة مجتمعهم لاسيما كبار السن والاطفال وذوي الامراض المزمنة وضعف المناعة ومرضى الجهاز التنفسي.