الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يعلن حظر التجول وفصل المدن الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 06/04/2020 ( آخر تحديث: 07/04/2020 الساعة: 12:40 )
نتنياهو يعلن حظر التجول وفصل المدن الإسرائيلية

بيت لحم - معا-اعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الاثنين، حظر التجول وفصل المدن الإسرائيلية عن بعضها ابتداء من يوم غد الثلاثاء تمام الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي وحتى يوم الجمعة المقبلة اثناء عصلة عيد الفصح.

وكشفت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، خرائط المدن التي يتفشى بها فيروس كورونا المستجد بصورة كبيرة حيث شملت الخارطة كل من القدس وبيت شيمش ورعنانا وأور يهودا، وهذه المدن فيها تركيز كبير لليهود المتشددين إضافة لبيوت المسنين التي تعتبر محور انتشار الوباء.

ووفقا للمقترح الذي ستصادق عليه الحكومة فإنه سيمنع التجول ابتداء من مساء يوم غد الثلاثاء حتى يوم الجمعة، حيث يحظر الخروج من المدن، وفرض حظر التجول الشامل عشية عيد الفصح.

 

 

وتمت اليوم المصادقة على خطة الشرطة الإسرائيلية التي تدعى "حملة الربيع المحمي" لتطبيق تعليمات وزارة الصحة خلال ايام عيد الفصح، وفقا للإذاعة الإسرائيلية العامة.

وتلزم التعليمات جميع سكان الدولة بالاحتفال بالعيد مع العائلة المصغرة، والاستمرار في عدم التجمهر في الاماكن العامة والحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص. وافيد ان الشرطة ستشدد نشاطاتها في الاحياء اليهودية المتشددة دينيا.

 

يبدأ الاحتفال بعيد الفصح اليهودي الاربعاء فيما يحتفل المسيحيون وفق التقويم الغربي بالفصح الأحد.

وتشهد إسرائيل التي تستعد للاحتفال بعيد الفصح في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، زيادة في الطلب على البيض مقابل تراجع العرض.