الأمن في الخليل يتلف أثاث مهرب من إسرائيل 

نشر بتاريخ: 06/04/2020 ( آخر تحديث: 06/04/2020 الساعة: 23:46 )
تصوير: مشهور واحواح
تصوير: مشهور واحواح

الخليل-معا- أتلفت الليلة، الضابطة الجمركية في محافظة الخليل، والأجهزة الأمنية، كميات من الاثاث المهرب للسوق الفلسطيني من إسرائيل، تم ضبطها بالقرب من بيت عوا والظاهرية جنوب غرب وجنوب الخليل.

وقال مدير الضابطة الجمركية في محافظة الخليل العقيد وائل عناتي، ان عملية الضبط والاتلاف جاءت بناء على قرار مجلس الوزراء و قرار وزير الاقتصاد الوطني وعطفا على قرار محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، بمنع التعامل مع الاثاث المستعمل القادم من أسرائيل.

وأضاف العقيد عناتي" كما أن جهاز الضابطة الجمركية وبناء على تعليمات قائد الجهاز اللواء إياد بركات، قد حذرت في وقت سابق التجار والباعة و المواطنين من شراء الأثاث المستعمل القادم من إسرائيل، لا سيما مع قرب الأعياد اليهودية (عيد الفصح) حيث تكثر عمليات بيع الإسرائيليين أثاثهم المستعمل ونقله للاسواق الفلسطينية.

وقد اصدر وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، يوم أمس الاحد، قراراً يقضي بمنع إدخال السلع والمواد المستعملة الإسرائيلية الى السوق الفلسطيني. ويأتي هذا القرار الاحترازي  حرصاً على سلامة المواطن وحمايته من انتقال فايروس كورونا عبر هذه السلع التي اغلبها لا تخضع لإجراءات الوقاية والسلامة الصحية المعمول بها.

وبموجب قرار الوزير يمنع تداول وبيع واستخدام المواد المستعملة مهما كان نوعها و كل من يخالف أحكام هذا القرار يعرض نفسه للمساءلة القانونية. ويسري القرار اعتبارا من تاريخه  ولحين إصدار قرار آخر يلغيه.

وحذر العقيد عناتي من التعامل مع أي شيء مستعمل قادم من إسرائيل، داعيا المواطنين والباعة لتجنيب انفسهم للمساءلة القانونية، وحماية انفسهم من الفايروس.

الأمن في الخليل يتلف أثاث مهرب من إسرائيل 
الأمن في الخليل يتلف أثاث مهرب من إسرائيل