الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة: شفاء 18 حالة في بيت لحم ورام الله

نشر بتاريخ: 07/04/2020 ( آخر تحديث: 07/04/2020 الساعة: 23:42 )
الصحة: شفاء 18 حالة في بيت لحم ورام الله

رام الله- معا- أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، الثلاثاء، شفاء 18 حالة مصابة بفيروس كورونا في رام الله وبيت لحم.

وأوضحت الوزيرة، خلال الإيجاز المسائي، أن 11 مريضا في مستشفى هيوغو شافيز، و7 مرضى في المركز الوطني للحجر الصحي في بيت لحم، قد تماثلوا للشفاء وسوف يغادرون إلى منازلهم، للبقاء في الحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وأكدت الوزيرة، على ضرورة التزام المتشافين الكامل بالحجر المنزلي واتخاذ الاجراءات الخاصة بالرعاية المنزلية لمدة 14 يوما، مع مراعاة قياس الحرارة مرتين يوميا، والتغذية الجيدة، مشيرة إلى أنه ستتم متابعة هؤلاء هاتفيا بشكل يومي من قبل الصحة، وستجرى لهم فحوصات بعد 14 يوما للإطمئنان على صحتهم. 

وبيّنت الوزيرة الكيلة، أن هناك مجموعة من الأسباب وراء تعافي الحالات الـ 18 من أهمها التزامهم بتعليمات الصحة، منا أن الأعراض التي ظهرت عليهم تراوحت ما بين طفيفة ومتوسطة.
وأوضحت، أن إجمالي عدد الإصابات التي سُجلت في فلسطين منذ بدء اكتشاف المرض، بلغ 261 حالة، تعافى منها ٤٢ حالة، منهم 36 في الضفة و6 في قطاع غزة، إضافة إلى حالة وفاة في بلدة بدو، ليصبح عدد المصابين بالفيروس الآن 218 مصابا.

وشددت الكيلة على أهمية الالتزام بالتعليمات لأنها السبيل الأمثل لتجنيب شعبنا الإصابة بهذا الفيروس، متوجهة للعمال بضرورة الالتزام بالحجر البيتي الكامل، والأفضل الحجر في غرفة معزولة ومن تظهر عليه أعراض عليه التوجه إلى وزارة الصحة.

وحول مستشفى الشهيد ثابت ثابت في طولكرم، قالت الكيلة إنه سيتم نقل المصاب بكورونا الموجود فيه إلى مستشفى هوغو تشافيز في رام الله، ومن ثم سيتم تعقيم مستشفى ثابت ثابت بشكل كامل وحجر المرضى المتواجدين فيه لمدة 14 يوما، وبعدها سيستأنف تقديم خدماته، وإلى حين ذلك سيستقبل مستشفى الزكاة ومركز طوارئ عتيل مرضى المحافظة.