Advertisements

أمناء سر الاقاليم ينعون وفاة الطبيب خير في إيطاليا

نشر بتاريخ: 08/04/2020 ( آخر تحديث: 08/04/2020 الساعة: 15:42 )
أمناء سر الاقاليم ينعون وفاة الطبيب خير في إيطاليا

رام الله- معا-أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأربعاء، عن وفاة الطبيب الفلسطيني نبيل خير في إيطاليا نتيجة إصابته بفيروس كورونا، وهو نائب رئيس الجالية في أوروبا، وبذلك تكون اول حالة وفاة في صفوف جاليتنا في ايطاليا.

وكانت وزارة الخارجية، اعلنت  صباح اليوم عن وفاة أحد أعمدة الجالية الفلسطينية في ولاية نيو جيرسي الأميركية الدكتور الصيدلي سيف تيتي، بعد إصابته بفيروس "كورونا" المستجد، كما أعلنت الاثنين المنصرم، وفاة الطبيب الفلسطيني قاسم عيسى من مدينة غاليسيا في إسبانيا، نتيجة إصابته بفيروس "كورونا"، وهو ثاني طبيب فلسطيني يتوفى بالفيروس في إسبانيا، أثناء قيامه بواجبه الإنساني تجاه المرضى.

ونعى أمناء سر أقاليم حركة فتح في أوروبا إلى جماهير شعبناالقائد المناضل الدكتور نبيل خير أحد أبرز قادة العمل التنظيمي والوطني والنقابي في الساحة الأوروبية، الذي وافته المنيّة بعد إصابته بفيروس كورونا أثناء قيامه بواجبه المهني والإنساني كطبيب شجاع لم يتردّد في الإنضمام إلى زملاء المهنة الإيطاليين في تصدّيهم لهذا الوباء الفتّاك.

وقالوا في بيان صدر عنهم، إن الدكتور خير عاش في هذا البلد سنوات طويلة، ظل خلالها محافظاً على انتمائه لفلسطين، قريباً من الشعب الإيطالي الصديق، رافعاً راية فلسطين عالياً، مثابراً على حشد الدعم والتأييد لنضال شعبنا الفلسطيني.
وتقدموا بأحرّ التعازي من زوجته وعائلته الكريمة في إيطاليا وفي الوطن، معاهدين فقيد المنافي بالاستمرار على خطاه، أمناء على الرسالة التي حملها وناضل من أجلها طوال حياته حتى يحقق شعبنا كل أهدافه الوطنية، سائلينالله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وأصدقاءه ومحبّيه الصبر والسلوان.

Advertisements