الثلاثاء: 29/09/2020

إسرائيل تنفي- الاحتلال يفتح عبارات قلقيلية لتهريب العمال

نشر بتاريخ: 09/04/2020 ( آخر تحديث: 09/04/2020 الساعة: 21:51 )
إسرائيل تنفي- الاحتلال يفتح عبارات قلقيلية لتهريب العمال

قلقيلية- معا- فتحت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، عبارات تصريف المياه والصرف الصحي التي تربط محافظة قلقيلية مع أراضي الـ48، لتهريب العمال إلى أراضي المحافظة.

وقال محافظ قلقيلية رافع رواجبة إن الإجراء الإسرائيلي، يسعى لضرب الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية ووزارة الصحة لمحاصرة فيروس كورونا، من خلال متابعة فحص العمال وإخضاعهم للحجر المنزلي لسلامتهم وسلامة عائلاتهم.

وطالب رواجبة العمال بأخذ الأمور على محمل الجد، والالتزام بقرارات الحكومة حرصا على صحة وأمن المواطنين، محذرا من دخول هذه العبارات والعودة إلى المنازل.

وأشار إلى أن أفراد الأجهزة الأمنية انتشروا على مقربة من العبارات من جهة أراضي قلقيلية لمنع العمال من دخول أراضي الـ48، وإلزام العمال العائدين عبرها إلى التوجه للطب الوقائي لفحصهم والتأكد من سلامتهم قبل عودتهم إلى بيوتهم.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال تعمدت في الثلاثين من آذار المنصرم، فتح البوابات الحديدية بشكل مفاجئ أمام حركة تنقل العمال.

من ناحيتها، نفت ما تسمى وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية أن يكون سبب فتح العبارات تهريب العمال، مشيرة إلى أن السبب يعود إلى منع الفيضانات في المنطقة.

وقالت: "إن الادعاء بأن قنوات الصرف تم فتحها دون ضوابط من أجل دخول العمال هو ادعاء كاذب ومنفصل عن الواقع - حيث أن هذه خطوة روتينية يتم اتخاذها في الطقس الممطر، وهو أمر معروف لجميع السلطات الفلسطينية ذات الصلة".

وبحسب ما نقلت مصادر عبرية، فإن إسرائيل تعمل على مساعدة السلطة من أجل منع تفشي كورونا، داعية إلى الامتناع عن محاولة الانتقال "بشكل غير قانوني" من الضفة الغربية إلى إسرائيل.