السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية بغزة تحدد آليات عمل معبر رفح من الاثنين للخميس

نشر بتاريخ: 12/04/2020 ( آخر تحديث: 12/04/2020 الساعة: 18:04 )
الداخلية بغزة تحدد آليات عمل معبر رفح من الاثنين للخميس

غزة- معا- أعلنت الهيئة العامة للمعابر بوزارة الداخلية للمواطنين العالقين في جمهورية مصر، والذين سجلوا بياناتهم عبر الرابط الذي تم نشره مساء الخميس الماضي، بأنه سيتم فتح معبر رفح استثنائياً لإدخالهم على دفعات، ابتداء من يوم غد الإثنين حتى الخميس ولمدة أربعة أيام.

وقالت ان العودة ستكون وفق ترتيب الأسماء وفق الفئات، مع مراعاة كبار السن والمرضى، وسيتم تسهيل دخول الجميع بناء على ذلك، بحسب القدرة الاستيعابية لعمل المعبر ومراكز الحجر الاحترازي، وذلك بالتنسيق مع الجانب المصري.
وأكدت انه تم تجهيز أسماء الدفعة الأولى التي ستدخل غداً الإثنين وهم قرابة 300 مواطناً، وجرى الاتصال بهم هاتفياً وإبلاغهم بالتواجد في معبر رفح صباح الإثنين.
وأعربت عن أملها من المواطنين المتواجدين في مصر الالتزام بهذه الآلية؛ وألا يتوجه للمعبر إلا من تم الاتصال به، حتى نتمكن من تقديم الخدمة التي تليق بأبناء شعبنا، وفق إجراءات الوقاية والسلامة.
واشارت الى انه سيجري استكمال دخول باقي الدفعات خلال أيام عمل المعبر حتى الخميس المقبل، علماً بأنه سيتم الاتصال هاتفياً بكل دفعة قبل يوم من موعد دخولها.
ودعت الى ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات المذكورة في رابط التسجيل الذي تم نشره مسبقاً؛ حرصاً على إتمام الإجراءات دون أية أضرار.
وأكدت ان جميع العائدين سيخضعون للحجر الصحي الإلزامي لمدة 21 يوماً قابلة للزيادة، وفق إجراءات وزارة الصحة.