الجمعة: 19/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس يبحث مع بيرتس سبل دفع عملية السلام عقب الانتخابات الاسرائيلية المقبلة

نشر بتاريخ: 02/03/2006 ( آخر تحديث: 02/03/2006 الساعة: 19:31 )
اريحا- معا- التقى الرئيس محمود عباس على معبر الكرامة مساء اليوم مع زعيم حزب العمل الاسرائيلي عمير بيرتس حيث جرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا في مقدمتها سبل احياء عملية السلام عبر استئناف المفاوضات المتوقفة منذ 5 سنوات.

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات ونبيل شعث نائب رئيس الوزراء وزير الاعلام ونمر حماد مستشار الرئيس.

وقال الرئيس عباس في مؤتمر صحفي مشترك ان اللقاء مع بيرتس تناول اوجه التعاون المشترك في دفع عملية السلام ونتائج الانتخابات الفلسطينية وكذلك الانتخابات الاسرائيلية المرتقبة واثرها في تعزيز عملية السلام في المنطقة.

واعرب الرئيس عن امله في استئناف المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي بعد الانتخابات الاسرائيلية داعيا الى ان يحترم كل طرف حقوق الطرف الاخر في العيش بحرية وسلام .

وفي رده على سؤال وجهه احد الصحفيين الاسرائيليين حول ما اوردته صحيفة الحياة على لسان الرئيس عباس من وجود للقاعدة في فلسطين قال ابو مازن:" لدينا معلومات غير مؤكدة تشير الى وجود خلايا للقاعدة في فلسطين "داعيا الى توخي الحيطة والحذر ازاء امكانية وجود هذه الخلايا.

من جانبه قال زعيم حزب العمل المعارض بيرتس ان اللقاء تناول ما وصفه بسبل مكافحة الارهاب مشيرا الى اهمية دعم معسكر المعتدلين في الجانبين لضمان تحقيق السلام

واعرب بيرتس عن رفضه العقوبات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني داعيا الى ضرورة تقديم المساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني مشيرا الى رفض الحكومة الاسرائيلية التعامل مع حكومة تشكلها حماس.