الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة رجعت من ألمانيا تغادر الحجر الصحي بنابلس

نشر بتاريخ: 15/04/2020 ( آخر تحديث: 15/04/2020 الساعة: 18:36 )
صورة لطواقم الطب الوقائي تنقل حالة مصابة في نعلين
صورة لطواقم الطب الوقائي تنقل حالة مصابة في نعلين

نابلس- معا- غادرت عائلة مكونة من أربعة أفراد، الأربعاء، اليوم الصحي من فندق القصر في مدينة نابلس والتي مكثت ١٤ يوما في الحجر بعد عودتها من ألمانيا قبل أسبوعين.

وأظهرت كافة الفحوصات التي أجريت لأفراد العائلة أنها سليمة وخالية من أي عدوى لفيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩)، وعليه فقد غادرت العائلة لمنزلها لتكمل حياتها بشكل اعتيادي.
وكان الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق قد وضع فندق القصر تحت تصرف لجنة الطوارئ العليا في محافظة نابلس ووزارة الصحة الفلسطينية ليكون مقرا للحجر الصحي خدمة وتسهيلًا على أهالي محافظة نابلس.
وتأتي خطوة منح فندق القصر كمبادرة من قبل إدارة الصندوق الفلسطيني لدعم صمود شعبنا في مواجهة هذه الجائحة ومحاربة هذه الوباء والحد من انتشاره، حيث قام الصندوق بتجهيز كافة غرف الفندق البالغ عددها (48) غرفة، والتأكد من توفر كافة التجهيزات والأدوات والمستلزمات لمرافق الفندق والغرف، إضافة إلى توفير مدخل منفصل للطاقم الإداري والأطباء، ومدخل خاص آخر للمحجورين، بينهما منطقة عزل، وفق المتطلبات والمعايير الصحية حسب وزارة الصحة.

ومن الجدير ذكره أن الحجر الصحي في فندق القصر لا يشمل المصابين؛ وإنما فقط الحالات المشتبه بها، ويقيم فيه حتى الآن -بناء على بروتوكولات وزارة الصحة- 10 أشخاص.