الأربعاء: 02/12/2020

"المرأة" تدعو للمشاركة بالتغريد نصرة للاسرى

نشر بتاريخ: 16/04/2020 ( آخر تحديث: 16/04/2020 الساعة: 20:04 )
"المرأة" تدعو للمشاركة بالتغريد نصرة للاسرى

رام الله- معا- اطلقت وزارة شؤون المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات والمراكز النسوية والحقوقية، حملة تغريد ضمن الحملة الأضخم للتغريد عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتويتر نصرةً لأسيراتنا وأسرانا وأطفالهم في سجون الاحتلال بمناسبة يوم الأسير وتدعو أيضا إلى التحرك السريع لحمايهم من انتشار وباء كورونا في ظل استهتار إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي وتجاهلها لاحتياجات الأسيرات والأسرى الصحية والحياتية.
وتأتي حملة التغريد بعنوان " #الأسيرات والأسري حكاية شعب وقصة وطن- نطالب بالافراج الفوري عنهم - ان الفرج لقريب التي ستطلق اليوم الخميس الساعة السادسة مساءاً.
وقالت وزارة شؤون المرأة إنه منذ اجتياح فيروس كورونا العالمي للمنطقة وتفشيه لم تولِ حكومة الاحتلال اهتماماً ولم تبالِ بسلامة أكثر من ٥٠٠٠ أسير وأسيرة فلسطينين رغم انتشار الفيروس الفتاك بين صفوف السجانين والمسؤولين الإسرائيليين .
وأضافت: علينا بالمطالبة والسعي للإفراج الفوري عن أسيراتنا البطلات وأولادهم والإفراج عن الأسرى الإداريين والعمل مع المنظمات الدولية والعربية على الإفراج عن كل الأسرى وفي مقدمتهم الشيوخ والمرضى .
وقالت: إن المسؤولية الأخلاقية والإنسانية والصحية تحتم على حكومة الإحتلال الإفراج الفوري عن كافة أسرى الحرية دون تردد لأن بقائهم في باستيلات الموت ومستنقعات الأوبئة والأمراض المزمنة وسوء التغذية والإهمال الطبي المتعمد هو بمثابة تنفيذ قرار بالإعدام البطيء وغير المعلن بحق أسرانا مما يشكل جريمة حرب لم يشدها العالم، الأمر الذي يستدعي من أحرار العالم بل والعالم كله التدخل الفوري والمباشر للإفراج عن كافة السجناء الفلسطينيين.