الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد الاسلامي تحذر الاحتلال من المساس بالاسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2020 ( آخر تحديث: 17/04/2020 الساعة: 21:31 )
الجهاد الاسلامي تحذر الاحتلال من المساس بالاسرى

غزة- معا- حذرت حركة الجهاد الاسلامي الاحتلال الاسرائيلي من أي مساس بالاسرى والاسيرات وحملته مسؤولية أي تهديد لحياتهم داخل السجون.
وأضافت في بيان صادر عنها في يوم الاسير:" يأتي يوم الأسير في ظل هجمة إسرائيلية مستعرة ضد أسرانا وأسيراتنا ومحاولة استغلال الانشغال بمواجهة خطر جائحة كورونا لجعل الوباء تهديدًا لأسرانا القابعين في سجون الاحتلال الظالمة".
وأكدت أن واجب العمل على تحرير الأسرى أمانة تتحمل المقاومة مسؤولياتها وهي تخوض واجباتها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني والإعداد والتجهيز لمواصلة معركة التحرير والعودة، والمقاومة ملتزمة بهذه المسؤولية.
وقالت ان الحركة الوطنية بكل أطيافها ومكوناتها مسؤولة عن الحفاظ على قضية الأسرى كقضية إجماع وطني، وحماية مطالب الأسرى وحقوقهم دونما تمييز، ورفض الابتزاز أو المساومة على حقوقهم وحريتهم
وجددت تأكيدها على حماية عائلات الأسرى ورفض أي تعدي عليهم أو المساس بحقوقهم، مطالبة بعودة صرف مخصصات عائلات الأسرى التي تم قطعها دونما وجه حق.
وطالبت بوقف ملاحقة الأسرى المحررين وعدم التمييز بينهم أو المساس بحقوقهم.
ودعت الجماهير للحفاظ على جمرة التفاعل متقدة مع الأسرى وقضيتهم، واستمرار فعاليات إسنادهم جماهيريًا وإعلاميًا وفي كل المحافل والمناسبات، وجعل إسنادهم برنامج عمل يومي في كل الانشطة والتحركات.