الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة آكشن ايد- فلسطين تستجيب لاحتياجات الأسر المهمشة

نشر بتاريخ: 20/04/2020 ( آخر تحديث: 20/04/2020 الساعة: 19:22 )
مؤسسة آكشن ايد- فلسطين تستجيب لاحتياجات الأسر المهمشة

الخليل - معا- قامت مؤسسة آكشن إيد فلسطين ومن خلال برنامج رعاية الطفل بتوزيع طرود غذائية ومواد تعقيميه وقائية على الأسر المحتاجة في المناطق المهمشة في جنوب محافظة الخليل وتحديدا في قريتي عبدة وامريش لتعزيز صمود تلك الاسر وتحسين أمنها الغذائي وقدرتها على التصدي لهذا الوباء وحمايتها.

جاءت هذه الاستجابة التي استهدف دعم 90 اسرة فقيرة تعيلها نساء وتضم اشخاص من ذوي الإعاقة فقدت مصدر رزقها للتخفيف من وطأة الآثار الاقتصادية والاجتماعية بالإضافة الى المساهمة في الجهود الوطنية المبذولة للتصدي لهذا الوباء في الأرض الفلسطينية.
تم تنفيذ هذا التدخل من قبل خلية الأزمة والمجموعات الشبابية والنسوية المشكلة من قبل مؤسسة ايد فلسطين ومجلس قروي عبدة وامريش وبالتنسيق مع لجنة الطوارئ في محافظة الخليل، كما أن عملية التغليف والتعبئة للطرود تمت مباشرة من قبل المورد وبإشراف مؤسسة آكشن إيد فلسطين ذلك للحفاظ على مستوى عال من السلامة العامة والتباعد الاجتماعي.
قامت مؤسسة آكشن إيد فلسطين خلال الأسابيع المنصرمة موائمة البرامج التنموية والإنسانية التي تديرها المؤسسة للاستجابة لحالة الطوارئ المعلنة والمساهمة في تعزيز دور النساء والشباب في عمليات التأهب والاستجابة واخذ ادوارهم\ن القيادية لإشغال حيز مؤثر وفعال في أماكن صنع القرار والذي من شأنه تعزيز صمود المجتمع الفلسطيني ككل.
تحدث المدير العام لمؤسسة أكشن إيد-فلسطين إبراهيم إبريغيث قائلا:"ندعو لتوحيد كل الجهود الوطنية والقوى السياسة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في مواجهة هذا الوباء".

مؤسسة آكشن ايد- فلسطين تستجيب لاحتياجات الأسر المهمشة