الإثنين: 15/08/2022

اسرائيل اشترت اطنان منه: بحث جديد يثبت فشل كلوروكوين في علاج كورونا وله اثار خطيرة

نشر بتاريخ: 22/04/2020 ( آخر تحديث: 23/04/2020 الساعة: 09:34 )
اسرائيل اشترت اطنان منه: بحث جديد يثبت فشل كلوروكوين في علاج كورونا وله اثار خطيرة

بيت لحم-معا- تم وضع علامة عليه كواحد من وعود علاج الكورونا ولكن ووفقا للبيانات كانت النتائج مخيبة من عقار مكافحة الملاريا "هيدروكسيل كلوروكوين" الذي تم جلب 10 أطنان منه إلى إسرائيل.

وتظهر دراسة جديدة واسعة النطاق أنه لا يحسن حالة مرضى الكورونا الشديدة ولا يمنع الوفيات وفق ما نقلته صحيفة يديعوت احرنوت.

وتم إجراء الدراسة الأكثر شمولًا حتى الآن لفحص فعالية هيدروكسيل كلوروكوين من قبل المعهد الأمريكي للصحة بالتعاون مع جامعة فيرجينيا. تضمنت الدراسة 368 مريضا بالمستشفى الذين توفوا بسبب الفيروس أو تعافوا وخرجوا إلى منازلهم بحلول 11 أبريل.

تشير البيانات إلى أن حوالي 28 بالمائة من الذين يتلقون الدواء إلى جانب الرعاية الداعمة قد ماتوا ، مقارنة بـ 11 بالمائة من المرضى الذين يتلقون رعاية داعمة فقط. كما لوحظ خيبة أمل بين المرضى الذين يتلقون تركيبة هيدروكسي كلوروكوين مع أزيثروميسين المضاد الحيوي ، وهو مزيج تم وضع علامة عليه على أنه فعال توفي حوالي 22 ٪ من المرضى الذين عولجوا بهذه المجموعة.

ولم يقلل دواء هيدروكسي كلوروكين أيضًا من حالة المصابين ولم يمنع الحاجة إلى اتصالهم بالتهوية. ويراقب الباحثون الآثار الجانبية للدواء ، لكنهم لاحظوا أن الدواء له آثار جانبية خطيرة ، بما في ذلك عدم انتظام ضربات القلب. في وقت سابق من هذا الشهر ، أوقف العلماء في البرازيل جزءًا من دراسة اختبرت عقار Chloroquine ، وهو دواء مخضرم مشابه لـ Hydroxychloroquine ، بعد ربع المرضى الذين يعانون من اضطرابات نظام القلب.

قبل حوالي أسبوع ، تم شحن حوالي 10 أطنان من عقار هيدروكسي كلوروكوين إلى إسرائيل عبر طائرات عسكرية ، مع شحن جزء من الشحنة أيضًا إلى قبرص لمصنع أدوية محلي والذي من المفترض أن يصنع الدواء لإسرائيل.

وعقار Chloroquine ومشتقاته Hydroxycloroquine معروفان للعالم الطبي منذ أكثر من 70 عامًا. وهو أحد الأدوية المستخدمة للوقاية من الملاريا وعلاجها ، ولكنها تستخدم أيضًا لعلاج الأمراض الروماتيزمية مثل التهاب المفاصل.

تم اكتشاف الدواء لأول مرة عام 1934. آلية عمله المفترضة هي التسلل إلى الدم ومنع انتشار الفيروس وتكاثره.