السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشباب الامريكي يرغبون في الاصابة بكوورنا عن قصد لتحقيق هذه الغاية

نشر بتاريخ: 26/04/2020 ( آخر تحديث: 26/04/2020 الساعة: 17:54 )
الشباب الامريكي يرغبون في الاصابة بكوورنا عن قصد لتحقيق هذه الغاية

بيت لحم-معا- بدأ العديد من الشباب في الولايات المتحدة بالتسجيل في موقع يبحث عن متطوعين للإصابة بالعدوى في كورونا لتطوير لقاح للمرض ، حسبما ذكرت مجلة Nature المرموقة .

وأعرب ما يقرب من 1500 أمريكي ، معظمهم من الشباب ، عن رغبتهم في أن يصابوا عن قصد في كورونا - للمساعدة في تطوير لقاح للفيروس.

وبحسب ما ورد تبحث المنظمة عن الأشخاص المستعدين للإصابة بالمرض عن عمد لاختبار فعالية اللقاح. الهدف هو تقصير أوقات البحث البشرية العادية ، حيث عادة ما يتم تطعيم مجموعة واحدة ومجموعة أخرى تحصل على علاج وهمي - وتحدث العدوى بشكل طبيعي.

تحاول المنظمة الترويج لفكرة من نوع مختلف من التجارب التي تم اختبارها مسبقًا بحثًا عن الملاريا والإنفلونزا ، حيث يتلقى جميع المشاركين لقاحًا ثم يصابون عن عمد بالمرض ، بهدف اختبار فعالية اللقاح. يأمل منظمو المشروع أن تكون هذه الطريقة أسرع وستمهد الطريق لتوزيع اللقاح على عامة الناس.

وأوضح جوش موريسون ، الذي يرأس المنظمة: "نريد تجنيد أكبر عدد ممكن من الأشخاص واختيار الأنسب بمجرد توفر لقاح جاهز للتجربة". وأشار موريسون إلى أن حوالي 1500 شخص مهتمون حتى الآن بالمشاركة في التجربة - معظمهم من الشباب . "لقد ذكر الكثير منهم أنهم على دراية بمخاطر العملية ، لكنهم يعتقدون أن أهمية التطور السريع للقاح ضد المرض أعلى من الخطر".

على الرغم من الحماس ، فقد بدأ كبار التنفيذيين في صناعة المستحضرات الصيدلانية مناقشة الفكرة بالفعل ، خاصة من الناحية الأخلاقية. وقال تشارلي والر ، رئيس قسم اللقاحات في معهد ويلكوم في لندن ، إنه من غير الواضح ما إذا كان الإجراء سيسرع بالفعل عملية تطوير اللقاح. وقال والير "أعتقد أن هناك احتمالا لهذه الخطوة ، لكن هناك المزيد من الأسئلة لمعرفة ما إذا كانت ستساعد جدولنا الزمني."