الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيسي: مستمرون في تعمير سيناء لاستيعاب جزء من السكان في الدلتا والصعيد

نشر بتاريخ: 27/04/2020 ( آخر تحديث: 27/04/2020 الساعة: 15:06 )
السيسي: مستمرون في تعمير سيناء لاستيعاب جزء من السكان في الدلتا والصعيد



القاهرة-معا- اكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتمام الدولة المصرية بتعمير سيناء لاستيعاب جزء من السكان في الدلتا والصعيد .




















































وشدد السيسي على ضرورة الحديث عن تنمية سيناء بموضوعية وعلم.. قائلا : "نحن صرفنا في سيناء التي تبلغ مساحتها 6% من إجمالي مساحة مصر خلال السنوات الست الماضية أرقاما هائلة وصلت إلى 600 مليار جنيه".
وعقب الرئيس على حملة تنمية سيناء وفقا لما ورد في أحد المقالات..قائلا : من يريد الرد يجب عليه أن يرد بالمعلومات والأرقام وعلى أرض الواقع". وأضاف السيسي : "إن ما يحدث في سيناء يعد إنجازا" .. داعيا رجال الأعمال للمشاركة في المشروعات التي تقام في سيناء والاستفادة منها.
وقال الرئيس السيسي :"إن استثمار مبلغ 600 مليار جنيه في سيناء يعد رقما لم تخططه الدولة على مدار 20 عاما وعوائده تعد أمنا قوميا , والأمن القومي لا يقدر بمال" .. منوها بأن الدولة المصرية ستتمكن نهاية العام الجاري من إنجاز مخطط تنمية سيناء .. داعيا في الوقت ذاته الإعلام للرد على من يتحدث عن سيناء بالأرقام وبموضوعية.
ووجه الرئيس حديثه للمصريين قائلا : "نحن بفضل الله سبحانه وتعالى منتبهون للمسئوليات التي تم وضعها على عاتقنا تجاه بلادنا , وأدعو رجال الأعمال للمشاركة مع الدولة في المشروعات التي ستطرح الآن , خاصة وأنه ستكون هناك مناطق للزراعة والاستزراع السمكي والمحاجر والرخام".
وقال السيسي : إن تكاليف البيوت البدوية (الكيان الصغير الذي تبلغ مساحته 5 أفدنة) التي تم بناؤها في سيناء تبلغ 6 مليارات جنيه فيما تبلغ تكاليف البيت الواحد 3 ملايين جنيه..مؤكدا أن التنمية الحقيقية في سيناء تتطلب مبالغ هائلة. وأضاف الرئيس : "إن كل كلمة خاصة بخريطة مصر موجودة على موقع الرئاسة"..