الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تناقش خطة تنفيذ امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 03/05/2020 ( آخر تحديث: 03/05/2020 الساعة: 13:32 )
تربية جنوب الخليل تناقش خطة تنفيذ امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة

الخليل- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم الاحد اجتماعاً لمناقشة خطة تنفيذ امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في ظل الطوارئ.

جاء ذلك في مبنى المديرية بحضور مدير عام التربية والتعليم أ. خالد ابو شرار، ومدير الدائرة الفنية أ. يوسف السلامين، ومدير الدائرة الادارية أ. عبد الرحمن الدراويش، واللجنة الخاصة بعقد الامتحان من رؤساء الاقسام .

بداية استعرض ابو شرار بنود خطة وزارة التربية والتعليم والمتعلقة بتنفيذ الامتحان في ظل حالة الطوارئ التي تعيشها المنطقة، مؤكدا على اهمية العمل بروح الفرق الواحد وتكاتف وتضافر الجهود مع كافة القطاعات والبلديات والمجالس المحلية من اجل انجاح الامتحان بالشكل الامثل والمطلوب .

وناقش ابو شرار التعليمات الخاصة بإجراءات تنفيذ الامتحان وتسليم المغلفات وطرود الاجابة لمراكز التصحيح، وتحديد الاحتياجات البشرية من كوادر لإتمام الامتحان ضمن الاجراءات الصحية، ومناقشة الاحتياجات اللوجستية لإجراء الامتحان بعيدا عن اجواء التوتر والقلق وتوفير الاجواء الهادئة والمناسبة للطلبة المتقدمين.

واكد ابو شرار ان هذا العام سيعمل في امتحان الثانوية العامة ما يقارب 1200 معلماً ومعلمة في المراقبة ومراكز التصحيح بسبب الزيادة في عدد مراكز الامتحان وعدد الغرف بسبب حالة الطوارئ، وانه سيكون هنالك 36 قاعة بمجموع 311 غرفة بزيادة عن الوضع الطبيعي بواقع 181 غرفة لضمان عدم وجود اكثر من 10 طلاب في الغرفة الواحدة، مضيفاَ ان عدد المتقدمين بلغ 2520 طالباً وطالبة من مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل.

وخلال الاجتماع تم الخروج بمجموعة من التوصيات والتأكيد على عقد اجتماع لرؤساء ومساعدي القاعات لوضعهم في صورة الترتيبات في القريب العاجل والتواصل مع كافة الاطراف الشريكة والداعمة خلال هذه الفترة ومع كافة البلديات والمجالس القروية من أجل تعقيم القاعات قبل موعد الامتحان .