السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد قضائه 35 شهرا- الاحتلال يعيد اعتقال الناشط المقدسي نهاد زغير

نشر بتاريخ: 04/05/2020 ( آخر تحديث: 05/05/2020 الساعة: 11:25 )
بعد قضائه 35 شهرا- الاحتلال يعيد اعتقال الناشط المقدسي نهاد زغير

القدس - معا - مددت مخابرات الاحتلال، اليوم الاثنين، الناشط الشبابي نهاد زغير ليوم غدٍ ، وذلك بعد اعتقاله فور الإفراج عنه من سجن جلبوع بعد قضائه محكوميته 35 شهرا.

وأوضحت عائلة زغير أن سلطات الاحتلال اعتقلت نجلها نهاد، من بوابة سجن جلبوع صباح اليوم وحولته لمركز شرطة المسكوبية في القدس، وبعد ساعات من التحقيق مددت اعتقاله ليوم غدٍ.

وأضافت العائلة أن زغير اعتقل شهر حزيران 2017، خلال عودته من الديار الحجازية بعد ادائه العمرة، وخضع لتحقيقات قاسية في زنازين الاحتلال.

وأوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أن زغير هو من أبرز الشخصيات الرياضية في مدينة القدس، ويمتلك شبكة علاقات اجتماعية واسعة التي وضعته أمام مسؤوليات وطنية كبيرة أبرزها إصلاح ذات البين و مشاركة الناس في أفرحها و أتراحها و إحتضانه لعدد كبير من الجيل الناشيء من خلال التربية والرياضة و التثقيف مما أثار حفيظة أجهزة أمن الاحتلال التي نظرت لشخصيته الكرزماتية بتخوف ،فوضعته تحت المراقبة المستمرة و تحديدا فيما يخص المسجد الأقصى المبارك .

وأضاف أبو عصب ان سلطات الاحتلال تتعمد التنغيص على الاسرى لحظة تحررهم باختطافهم من امام بوابات السجون لمصادرة حقهم بفرحة التحرر و لمنعهم من المشاركة في اي احتفال او تجمع ، و لضرب الحاضنة الاجتماعية التي تلتف دوما حول قضية الاسرى.