الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة اللواء النتشة

نشر بتاريخ: 05/05/2020 ( آخر تحديث: 05/05/2020 الساعة: 14:58 )
المؤتمر الوطني الشعبي للقدس يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة اللواء النتشة

القدس- معا- حملت الامانة العامة للؤتمر الوطني الشعبي للقدس في بيان لها اليوم الثلاثاء ، سلطات الاحتلال الاسرائيلي وجهازي شرطة الاحتلال ومخابراته المسؤولية الكاملة عن حياة الامين العام للمؤتمر اللواء بلال النتشة الذي اعتقلته فجر هذا اليوم من منزله في القدس مع مجموعة من النشطاء المقدسيين وكادري المؤتمر اللواء عماد عوض والمقدم معاذ الاشهب.

وأكدت الامانة العامة ان نقل اللواء النتشة في سيارة الاسعاف الى مستشفى شعار تصيدق ظهر اليوم يؤكد بما لايدع مجالاً للشك أن حياة الامين العام مهددة بالخطر، الامر الذي يوجب على سلطات الاحتلال الافراج عنه فورا.

ونفى البيان جميع التهم التي وجهتها المخابرات والشرطة الاسرائيليتين للواء النتشة، مشيرة الى ان نشاط المؤتمر في القدس، وخاصة في جائحة كورونا، لا يخالف بالمطلق الاتفاقات السياسية الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية ودولة الاحتلال والتي بموجبها يسمح للسلطة بممارسة نشاطات ذات بعد سياسي واجتماعي في المدينة المقدسة، وما يدل على ذلك مشاركة المقدسيين في انتخابات المجلس التشريعي الاول وانتخابات العام ٢٠٠٦. كما يخالف هذا الاعتقال كافة الاعراف والمواثيق الدولية ذات الشأن .

وأكد المؤتمر انه لن يقف مكتوف الأيدي أمام اعتقال امينه العام وبقية الكادر المقدسي الذين اعتقلوا معه في الحملة نفسها، محملا مرة اخرى سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن اي تداعيات صحية قد تلحق بالامين العام وبقية الاخوة المعتقلين.