الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوائد حبوب فيتامين د للشعر

نشر بتاريخ: 09/05/2020 ( آخر تحديث: 09/05/2020 الساعة: 12:04 )
فوائد حبوب فيتامين د للشعر

بيت لحم- معا- فيتامين (د) هو من المغذيات الهامة التي تعد ضرورية لصحتنا، حيث إنه يعزز المناعة، تعرف على فوائد حبوب فيتامين د للشعر في المقال التالي وفوائده المتعددة.

فيتامين د فيتامين (د) هو من المغذيات الهامة التي تعد ضرورية لصحتنا، حيث إنه يعزز المناعة، ويحافظ على قوة العظام وصحة الجلد، ويحفز نمو الخلايا، ويساعد على إنشاء بصيلات شعر جديدة، يمكن لجسمك امتصاص فيتامين (د) من خلال التعرض لأشعة الشمس في المقام الأول، ولكن يمكنك أيضاً تناول المكملات الغذائية والأطعمة التي تحتوي على فيتامين د. يمكن أن يحدث عدد من الأعراض، مثل تساقط الشعر، عندما يفتقر الجسم إلى فيتامين (د)، وقد تم ربط نقص فيتامين (د) بالثعلبة، والتي تعرف أيضًا باسم الصلع الموضعي، وعدد من الحالات الصحية الأخرى.

يوثر فيتامين (د) على صحة الجسم، بما في ذلك فوائد حبوب فيتامين د للشعر والجلد، حيث يلعب فيتامين (د) أيضاً دورًا في إنشاء بصيلات شعر جديدة، بصيلات الشعر هي المسام الصغيرة التي ينمو منها الشعر الجديد، وهي بصيلات جديدة قد تساعد في الحفاظ على سمك الشعر ومنع الشعر الموجود من السقوط قبل الأوان. كما يمكن أن يلعب نقص فيتامين (د) دورًا في تساقط الشعر عند الأشخاص، حيث أظهرت أبحاث أخرى أن النساء اللاتي لديهن أشكال أخرى من تساقط الشعر كان لديهم أيضًا مستويات منخفضة من فيتامين د. وتظهر الأبحاث أيضاً أن الأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة لديهم مستويات أقل بكثير من فيتامين (د) من الأشخاص الذين لا يعانون من داء الثعلبة.

عند إضافة فيتامين د إلى نظامك الغذائي، يجب عليك توخي الحذر، حيث أن فيتامين (د) قابل للذوبان في الدهون ويمكن أن يتراكم في الأنسجة الدهنية في مستويات خطيرة، حيث أن تناول فيتامين (د) الزائد يمكن أن يؤدي إلى الكثير من الكالسيوم في الدم، مما يمكن أن يسبب مشاكل في الكلى.

العديد من المكملات الغذائية والمواد الهلامية الموضعية يمكن أن تساعد في وقف أو إبطاء فقدان الشعر.

بعض الأطعمة الطبيعية للحصول على المزيد من فيتامين (د) تشمل: الأسماك، مثل سمك السلمون أو سمك أبو سيف. الفطر. البقوليات. عصير البرتقال. الحليب قليل الدسم.

التعرض للشمس يمكن أن يساعد أيضاً، وينتج جسم الإنسان فيتامين د كنتيجة للتلامس المباشر مع أشعة الشمس، حيث أن ارتداء واقية من الشمس لحماية الجلد لا يزال أمرا حيوياً.

مخاطر نقص فيتامين د :

بعد أن تعرفت على فوائد حبوب فيتامين د للشعر تعرف على المخاطر التي يسببها نقص فيتامين د، حيث أن أحد أهم أدوار فيتامين (د) هو الحفاظ على نظام المناعة لديك قويًا حتى تتمكن من محاربة الفيروسات والبكتيريا التي تسبب المرض، بالتالي تشمل المخاطر على: إذا كنت تمرض بسرعة، وخاصةً في حالات نزلات البرد أو الأنفلونزا، فإن انخفاض مستويات فيتامين (د) قد يكون عاملاً مساهماً، حيث أن العديد من الدراسات الرصدية الكبيرة وجدت صلة بين الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي ونقص فيتامين د. الاكتئاب قد علامة على نقص فيتامين د، وفي دراسة ربط الباحثون نقص فيتامين (د) بالاكتئاب، خاصة في البالغين الأكبر سناً. تساقط الشعر غالباً ما يعزى تساقط الشعر إلى الإجهاد، وهو بالتأكيد سبب شائع، ومع ذلك، عندما يكون تساقط الشعر شديدًا، فقد يكون ناتجًا عن مرض أو نقص في العناصر الغذائية، في دراسة حالة، وجد أن التطبيق الموضعي لشكل اصطناعي من فيتامين د يعالج بنجاح تساقط الشعر لدى صبي صغير مصاب بعيب في مستقبلات فيتامين (د)، ووجد أيضاً أن العديد من الأطعمة والعناصر الغذائية الأخرى قد تؤثر على صحة شعرك.