الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاكمة 12 مصريا بسبب إقامة "التراويح" على سطح مبنى

نشر بتاريخ: 11/05/2020 ( آخر تحديث: 11/05/2020 الساعة: 18:28 )
محاكمة 12 مصريا بسبب إقامة "التراويح" على سطح مبنى

معا- أفادت وسائل إعلام مصرية أن الشرطة ألقت القبض على 12 شخصاً أقاموا صلاة التراويح أعلى سطح مبنى في منطقة القطامية إحدى ضواحي القاهرة الجديدة.

وأكدت أن الشرطة المصرية تحركت بعد وصول بلاغ من بعض المواطنين يفيد تجمع عدد من المواطنين فوق سطح مبنى سكني يقيمون به، لإقامة صلاة التراويح، واعتبر المواطن أن "الأمر يعرض حياة الجميع للخطر".

بدورها، أمرت نيابة القاهرة الجديدة بإخلاء سبيل المتهمين بكفالة مادية، كما حددت موعد 2 يونيو القادم لمحاكمة المتهمين بمحكمة الجنح بتهمة مخالفة قرارات رئيس الوزراء ووزير الأوقاف بمنع التجمعات وإلغاء صلاة التراويح.

وكانت الحكومة المصرية فرضت حظر تجول من الساعة التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحاً، كما أمرت بإغلاق دور العبادة ومنع إقامة صلاة التراويح هذا العام، كما أغلقت المدارس والجامعات، في محاولة لاحتواء تفشي كورونا.

يذكر أن مصر شهدت خلال الأيام الماضية ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابة اليومية وعدد الوفيات، فقد سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية نحو 436 حالة ونحو11 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي أعداد المصابين إلى 9400 حالة وعدد الوفيات بلغ نحو 525 حالة.

لذلك قد تضطر القاهرة إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة، تصل إلى فرض حظر تجول كامل، والحد من الحركة المواطنين، لاحتواء تفشي الفيروس، وفقاً لتصريحات مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية الدكتور محمد عوض تاج الدين.

كما تتجه الحكومة المصرية لسن قانون يٌعاقب أي شخص لا يرتدي الكمامة في الأماكن العامة والمواصلات بغرامة مالية تتراوح بين 20 و300 دولار .