الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الشعبي يدعو لوقفات غاضبة ردا على قرار الضم

نشر بتاريخ: 12/05/2020 ( آخر تحديث: 12/05/2020 الساعة: 13:37 )
المؤتمر الشعبي يدعو لوقفات غاضبة ردا على قرار الضم

غزة- معا- دعا المؤتمر الشعبي الرافض لضم الضفة والاغوار الى وقفات غاضبة في مختلف المدن المخيمات في الضفة الغربية وقطاع غزة وكل مكان يتواجد فيه احرار العالم المناصرين للقضية الفلسطينية.

وقال اشرف ابو زايد عضو المؤتمر الشعبي والقيادي في حركة حماس ان ما تخطط له اسرائيل سيمزق الضفة الغربية وسيزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

وطالب الفلسطينيين للخروج يوم الثلاثاء الساعة الخامسة عصرًا يوم التاسع عشر من مايو في وقفات غاضبة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بغزة الى ان جائحة كورونا وانشغال العالم فتح شهية الاحتلال لضم مزيد من الاراض متناسيا ان الشعب الفلسطيني سيضع حدا لهذه المؤامرات ويضعها تحت اقدامه.

واكد ان هذه المرحلة تتطلب تكاثف الجهود والعودة الى وحدة الموقف ووحدة المواجهة لإجبار الاحتلال على الاستجابة لمطالب الشعب الفلسطيني.

وأضاف :" ما حدث يتطلب توحيد الجهود وتعزيز الوحدة ودعم خيار المقاومة لمواجهة المؤامرة الامريكية والاسرائيلية".

وحذر الاحتلال من أن قرار ضم ازاء واسعة او جزئية من الضفة ستلحق به اضرارا جسيمة وشعبنا ن يمرر هكذا مؤامرة".

من جهته، قال القيادي في الجبهة الديمقرطية طلال ابو ظريفة ان سياسة الانتظار التي يتبعها الفلسطينيين غير مجدية وباب مطلوبا من القيادة الفلسطينية التي بيدها زمام الامور القيام بسياسة هجومية ترتكز على نزع الشرعية عن الاحتلال من خلال سحب الاعتراف به ووقف التنسيق الامني حتى لو ادى الامر الى اغلاق المعابر وتقطيع محافظات الضفة الغربية.

ودعا ابو ظريفة الى التحلل من التبعية للاقتصاد الاسرائيلي وتجريم التعامل مع هذه الاقتصاد بقرار من الرئييس محمود عباس.

كما دعا ابو ظريقة القيادة الفلسطينية الى تحريك كل الملفات في محكمة الجنايات الدولي وايجاد الغطاء السياسي لانتفاضة شعبية قادرة على رفع كلفة الاحتلال وصولا الى استعادة الوحدة والشراكة.