الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ميزات خفية في أجهزة أندرويد وكيفية استخدامها

نشر بتاريخ: 12/05/2020 ( آخر تحديث: 12/05/2020 الساعة: 13:48 )
ميزات خفية  في أجهزة أندرويد وكيفية استخدامها

معا- ابتداء من استخدام تطبيقات متعددة في نفس الوقت إلى إبقاء هاتفك مفتوحاً عندما تكون في المنزل، فإن أندرويد لديه بعض الميزات الرائعة التي قد لا يعرفها الكثيرون.

فيما يلي مجموعة من الميزات الخفية المدهشة التي تتمتع بها أجهزة أندرويد، وفق ما ورد في موقع "سي نت" الإلكتروني:

كتم الإخطارات

إذا كنت قد سئمت من سماع أصوات الإشعارات الكثيرة التي يطلقها هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد، فربما يمكنك استخدام ميزة كتم الإخطارات عن طريق الضغط لفترة طويلة على التنبيه حتى يظهر لك مربع حوار يسألك عما إذا كنت تريد الإشعار أن يكون صامتاً أم فعالاً. ومن ثم اختيار خيار “صامت”.

أضف تعليقاً على أي فيديو أو بودكاست

هي ميزة رائعة ولكنها جديدة نسبيًا تشق طريقها ببطء إلى المزيد من الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد. عندما يكون هذا الخيار نشطًا، فإنه يضيف تعليقاً في الوقت الفعلي إلى أي مقطع فيديو أو بودكاست أو ملاحظة صوتية على هاتفك.

لتشغيل Live Caption (أي إضافة تعليق)، افتح تطبيق الإعدادات وابحث عن Live Caption. بعد تشغيل Live Caption، في أي وقت تبدأ فيه تشغيل مقطع فيديو، حتى إذا تركت مستوى الصوت مغلقًا، سيظهر مربع أسود صغير على شاشتك، يحتوي على تعليق لمحتوى الفيديو وكل ما يقال فيه.

استخدم تطبيقين في نفس الوقت​​​​​​​

تتمثل إحدى أفضل الميزات في Android في إمكانية استخدام تطبيقين على الشاشة في نفس الوقت. هذه الميزة مفيدة أثناء البحث في مستند Google وإرسال بريد إلكتروني.

انقر على زر تبديل التطبيق، أو إذا كنت تستخدم إيماءات Android 10 ، فمرر سريعاً لأعلى من أسفل الشاشة للدخول إلى عرض المهام المتعددة واضغط على أيقونة التطبيق أعلى بطاقة التطبيق أو الصورة المصغرة متبوعة بتقسيم الشاشة. سينزلق التطبيق الأول إلى أعلى الشاشة، وسيشغل عرض المهام المتعددة القسم السفلي من الشاشة. حدد تطبيقًا آخر من عرض المهام المتعددة أو قم بتشغيل تطبيق من الشاشة الرئيسية أو درج التطبيق.

شاهد فيديو وتصفح تويتر في نفس الوقت عبر ميزة “PiP”

لتشغيل PiP، ابدأ في مشاهدة مقطع فيديو ثم عد إلى الشاشة الرئيسية. بمجرد مغادرة التطبيق ، إذا كان يدعم وضع PiP، فسيظهر الفيديو كنافذة صغيرة على شاشة هاتفك. يمكنك سحبها أو تغيير حجمها أو إغلاقها.
لعرض قائمة بالتطبيقات المثبتة على هاتفك والتي تدعم هذه الميزة، افتح تطبيق الإعدادات، وانتقل إلى التطبيقات والإشعارات، ثم الوصول إلى التطبيق الخاص، ثم صورة داخل صورة. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه أيضاً تعطيل PiP.

استخدم Smart Lock لإبقاء هاتفك غير مقفل عندما تكون في المنزل​​​​​​​

يمكنك تعيين هاتفك لإبقائه غير مقفل عندما تكون في المنزل، كما يمكنك أيضاً ضبطه لإبقاء الهاتف غير مقفل عندما يكتشف أنك نشط.

افتح الإعدادات، ثم الأمان، ثم Smart Lock وأدخل رمز PIN عند مطالبتك بذلك. من هناك، يمكنك اختيار Smart Unlock الذي تريد استخدامه ومتى.