Advertisements

قلقيلية: اجتماع يناقش التحضيرات لامتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 13/05/2020 ( آخر تحديث: 13/05/2020 الساعة: 13:36 )
قلقيلية: اجتماع يناقش التحضيرات لامتحان الثانوية العامة

قلقيلية- معا- دعا اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية الى التقيد التام بالبروتكول الصحي الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية في كافة المؤسسات والمرافق العامة والخاصة للحد من انتشار فيروس كورونا، وأكد على اهمية التقيد بهذا البروتوكول خلال فترة امتحانات الثانوية العامة التي ستكون نهاية هذا الشهر.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً لمناقشة التحضيرات الخاصة بامتحان الثانوية العامة وخاصة تطبيق اجراءات السلامة العامة في المدارس والقاعات وباقي المرافق التي لها علاقة بهذا الامتحان.

وشارك في الاجتماع العقيد سائد زهران مدير الشرطة، وصالح ياسين مدير عام التربية والتعليم، وحاتم مسلم مدير عام الحكم المحلي، والدكتور حسام ولويل مدير الصحة، و الدكتور هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية وأعضاء من البلدية.

وثمن المحافظ جهود المؤسسات الشريكة في التحضير لهذا الامتحان الهام وأشار الى أن هذا الامتحان يتطلب جهوداً مضاعفة لأنه يأتي في ظل جائحة كورونا ، وأكد على ان هذا الامتحان يتطلب جهوداً كبيرة وتطبيق اجراءات السلامة والوقاية المنصوص عليها من وزارة الصحة والتي تم تعميمها على مديريات التربية والتعليم، لا فتاً الى أن المدارس وقاعات الامتحانات يجب أن تكون مهيأة لضمان سلامة الطلاب.

وتم الاستماع خلال الاجتماع الى تقارير قدمها الحضور كل في مجال تخصصه حيث تم عرض تقرير خاص بالتربية والتعليم والاجراءات المتبعة وأعداد الطلاب والقاعات والمدارس وكل ما يرافق هذا الامتحان من اجراءات، وقدم مدير الشرطة عرضاً للاجراءات الامنية التي سيتم اتباعها خلال فترة الامتحان، وبخصوص الهيئات المحلية تم عرض تقرير من قبل مدير الحكم المحلي حول دور الهيئات المحلية في التعقيم وتوفير بعض متطلبات الوقاية ومنها رش المدارس وتعقيم القاعات، واستعرض رئيس بلدية قلقيلية الاجراءات والتحضيرات التي ستقوم بها بلدية قلقيلية خلال فترة الامتحانات من رش وتعقيم.

يذكر انه بلغ عدد المتقدمين لهذا الامتحان من محافظة قلقيلية 1705، ويبلغ عدد القاعات 21 وعدد الغرف 171.

Advertisements