الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: لا اصابات جديدة بكورونا وارتفاع حالات الحجر الى اكثر من الف

نشر بتاريخ: 14/05/2020 ( آخر تحديث: 14/05/2020 الساعة: 19:02 )
غزة: لا اصابات جديدة بكورونا وارتفاع حالات الحجر الى اكثر من الف

غزة- معا- أعلن د. أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الوزارة تتابع اجراءاتها المعتمدة في فحص وفرز وتوعية العائدين عبر معبر رفح وأتمت نقل91 حالة مرضية مختلفة بسيارات الاسعاف الى مستشفى الصداقة ومستشفيات الشفاء وناصر وفق اجراءات وقائية.

وأشار خلال الإيجاز الصحفي اليومي الى ان وزارة الصحة تتابع 1031 مستضاف في 13 مركز حجر صحي وجميعهم بحالة صحية جيدة ويقوم على رعايتهم 215 كادر طبي وشرطي وخدمات اخرى على مدار الساعة.

وأوضح ان مجمل اصابات فيروس كورونا المسجلة في قطاع غزة منذ مارس الماضي 20 حالة، وقد تعافى منها 14 حالة ولازالت 6 حالات مصابة تحت العلاج بمستشفى العزل وحالتهم مطمئنة.

وقال ان المختبر المركزي اجرى 429 فحصا مخبريا منذ مطلع الاسبوع الجاري جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة مشيرا الى ان الوزارة تتابع حجم الخطر الذي يهدد قطاع غزة جراء تفشي الوباء في المناطق المحيطة به وتؤكد على استمرار الاجراءات الاحترازية وتعزيز السلوك المجتمعي في مواجهة جائحة كورونا.

ودعا القدرة المؤسسات الحكومية والمجتمعية الى استمرار متابعة تنفيذ الاجراءات الوقائية في منافذ خدمات الجمهور والاسواق والمحال التجارية والاماكن العامة.

كما دعا المواطنين اتخاذ مزيد من الحذر والحرص والبقاء في البيوت اطول فترة ممكنة وتجنب الزحام والالتزام بإرشادات الوقاية الشخصية والعامة دون تراخي.

واكد ان استمرار الحصار الاسرائيلي يشكل تهديد مستمر على حياة المواطنين في قطاع غزة الذي يفتقر الى المقومات الصحية والانسانية ونطالب الاطراف كافة بالعمل فورا على انهائه .

وأعلن وصول دفعة من المساعدات التركية أمس تتعلق بمستلزمات الوقاية وننتظر ارسال جهازين لفحص الفيروسات و20 الف "كت مخبري" وفق الكشوف المخصصة لغزة.

واضاف :(وزارة الصحة تتابع جملة المساعدات التي ارسلتها الدول والمؤسسات المانحة لمواجهة جائحة كورونا عبر السلطة الفلسطينية ونؤكد عدم وصول أي منها الى قطاع غزة حتى اللحظة).