الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: تعافي حالتين إضافيتين ولا إصابات جديدة بكورونا

نشر بتاريخ: 16/05/2020 ( آخر تحديث: 16/05/2020 الساعة: 21:57 )
غزة: تعافي حالتين إضافيتين ولا إصابات جديدة بكورونا

غزة- معا- أعلن الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د. اشرف القدرة تعافي حالتين جديدتين من اصابات فيروس كورونا في قطاع غزة ليرتفع اجمالي حالات التعافي الى 16 حالة ولاتزال 4 حالات مصابة تحت العلاج بمستشفى العزل وحالتهم مطمئنة.

واكد في بيان صحفي ان المختبر المركزي اجرى فحص 106 عينة خلال 24 ساعة الماضية وجميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأوضح انه بعد اتمام توزيع واستضافة 1168 عائد في الدفعة الثالثة عبر معبر رفح البري فان وزارة الصحة تتابع 1574 مستضاف في 16مركز حجر صحي لقضاء فترة 21 يوم برعاية كاملة.

وقال: ان الاجراءات المتخذة في المعابر ومراكز الحجر الصحي استطاعت حماية قطاع غزة لكن تفشي الوباء حول القطاع يجعله في عين الخطر

ودعا كل مواطن استشعار دوره في ابقاء قطاع غزة خالي من فيروس كورونا بعدم التراخي والالتزام باجراءات الوقاية والمكوث في المنزل مع تجنب الزحام وارتداء الكمامة وتحقيق التباعد وتطهير الايدي عند الخروج للضرورة.

وطالب الجهات المعنية بدعم الاحتياجات الطارئة لوزارة الصحة من الادوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومواد الفحص المخبري واسرة العناية المركزة واجهزة التنفس الصناعي لمواجهة جائحة كورونا.