Advertisements

مسؤولون إسرائيليون لا يستبعدون تأجيلا آخر لأداء الحكومة اليمين

نشر بتاريخ: 16/05/2020 ( آخر تحديث: 16/05/2020 الساعة: 22:22 )
مسؤولون إسرائيليون لا يستبعدون تأجيلا آخر لأداء الحكومة اليمين

بيت لحم- معا- لم يستبعد مسؤولون في تحالف "أزرق أبيض"، احتمال عدم أداء الحكومة الإسرائيلية الجديدة، اليمين الدستورية الأحد المقبل.

وكان من المفترض أن تقام هذه المراسم الخميس، إلا أن خلافات داخل حزب "الليكود" على تقسيم الحقائب الوزارية، حالت دون ذلك، ليتم تأجيلها إلى الأحد. ولم يفلح رئيس الحزب بنيامين نتنياهو حتى الآن، من إيجاد حل لهذه المعضلة. وينتقد أعضاء كنيست من "الليكود" نتنياهو بشدة، ويتهمونه بأنه يُوزّر أعضاء الكنيست من الحزب، بناء على الأكثر ولاء له، وليس بناء على موقعهم في قائمة الحزب الانتخابية.

والموعد النهائي لأداء الحكومة الإسرائيلية اليمين الدستورية أمام الكنيست هو ليلة الأربعاء، وإذا لم يتم ذلك حتى الخميس، فسيتم حل الكنيست، وستتجه إسرائيل إلى انتخابات، هي الرابعة على التوالي، بدون أن تتمخض عن حكومة.

وفي غضون ذلك، قال عضو الكنيست ألون شوستر (من "أزرق أبيض")، الذي سيكون وزيرا للزراعة في الحكومة الإسرائيلية المقبلة، إنه لا يعتبر قطاع الصحة تحديا مركزيا في المجتمع الإسرائيلي. ورأى شوستر، أن التحديات الاجتماعية والاقتصادية، أكثر أهمية بكثير في الوقت الحالي.

وقال في حديث إذاعي السبت، إن الحكومة المقبلة ليست مثالية، و"أننا ندفع ثمنا" باهظا "من حيث الحجم والنطاق، ولكن البديل لهذه الحكومة، هو انتخابات رابعة، كانت ستقوّض ثقة الجمهور الإسرائيلي أكثر، بالنظام الديمقراطي".

Advertisements

Advertisements