الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التنمية يبحث من القنصل الايطالي التعاون

نشر بتاريخ: 19/05/2020 ( آخر تحديث: 19/05/2020 الساعة: 12:45 )
وزير التنمية يبحث من القنصل الايطالي التعاون

رام الله- معا- بحث وزير التنمية الاجتماعية د.أحمد مجدلاني مع القنصل الايطالي العام لدى دولة فلسطين جوزيبه فيديلي، ومدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي كريستينا ناتولي، التعاون واستمرار المشاريع بين الجانبن ، وخصوصا فيما يتعلق بقطاعي المرأة والطفولة، وتشكيل لجنة فنية مختصة من أجل مراجعة المشاريع واقرارها، وذلك خلال لقائه بمقر الوزارة اليوم، بحضور الوكيل داوود الديك .

وأشاد د. مجدلاني بالتعاون القائم بين وزارة التنمية والوكالة الايطالية ، حيث يتم العمل على مشاريع تتعلق بالنوع الاجتماعي وكبار السن ، وحماية الطفولة ، وأن الفترة القادمة تحتاج للمزيد من التعاون ، واستمرار العمل ضمن المشاريع لدعم القطاعات الاجتماعية الاكثر هشاشة ، والتي تفاقمت اوضاعها بفعل جائحة كورونا .

وتابع د. مجدلاني أن الوزارة وعبر مراكزها الايوائية ما زالت تقدم الخدمات ، كما تطرق الى قانون حماية الاسرة من العنف وقرب اقراره ، بالاضافة الى العمل مع الشركاء الدوليين والمحليين على دراسة الاثار الاجتماعية المترتبة على جائحة كورونا .

وأشار د. مجدلاني أن المرحلة تمر بها القضية الفلسطينية صعبة ودقيقة ، مرحبا بالدعم الاوروبي السياسي لدولة فلسطين وتحديدا بيان الاتحاد الاوروبي الذي يحذر من الضم ، داعيا لاتخاذ اجراءات فعلية على الارض لمعاقبة دولة الاحتلال، كما ثمن موقف ايطاليا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.

ومن جانبه أكد فيديلي على استمرار التعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية للمرحلة القادمة ، ودراسة كافة الاحتياجات لتلبي متطلبات المرحلة فيما يخص القطاعات الاجتماعية الاكثر هشاشة وفقرا، مبديا سعادتهم كقنصلية ووكالة تعاون على المشاريع التي نفذت مع وزارة التنمية.